الشارع المغاربي – نداء تونس: سنُفعّل الآليات القانونية لفرض مثول الشاهد أمام البرلمان
1000x300

نداء تونس: سنُفعّل الآليات القانونية لفرض مثول الشاهد أمام البرلمان

1 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي- منى الحرزي : قال الناطق الرسمي باسم حركة نداء تونس المنجي الحرباوي اليوم الاربعاء 1 أوت 2018، إن الحركة ستُصبح في حلّ من حكومة يوسف الشاهد في صورة ما لم يستجب رئيسها لدعوة الحزب بعرض حكومته على ثقة مجلس نواب الشعب.

وأكد الحرباوي في تصريح ل الشارع المغاربي” اليوم أن “الحزب سيرفع الدعم نهائيا عن الحكومة” وأنه “سينطلق في الاجراءات القانونية لتفعيل هذا القرار بالإشتراك مع بقية المكونات السياسية والإجتماعية في البلاد” لافتا الى ان من بين الأليات سحب الثقة أو توجيه لائحة لوم.

واشار إلى أن مكتب مجلس نواب الشعب في حالة انعقاد دائم وأن العطلة لن تمنع الحكومة من المثول أمام البرلمان في طلب عرض ثقة.

وذكر بأن قرار إمهال الحكومة 10 ايام كان بإجماع من كافة مكونات الحركة كتلة وقيادة مركزية.

يذكر أن رئيس كتلة نداء تونس البرلمانية سفيان طوبال كان قد قال في تصريح لـ”الشارع المغاربي” يوم السبت 28 جويلية 2018، إنّ الكتلة تطالب الشاهد بعرض حكومته على مجلس نواب الشعب في غضون 10 ايام.

واشار طوبال إلى أنّ مطالبة كتلة النداء بعرض الحكومة على مجلس نواب الشعب في هذه الفترة تأتي في اطار الوعي بالتزامات الحكومة مؤكّدا ان هذا القرار هو قرار نداء تونس وأنه لم يتمّ التنسيق فيه مع حركة النهضة.

وجاء هذا الطلب إثر اجتماع الكتلة يوم السبت المنقضي اثناء التصويت على موقف موحّد من منح الثقة لوزير الداخلية هشام الفوراتي.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING