الشارع المغاربي – نقابات "تونيسار" تُقاضي عماد الدايمي
1000x300

نقابات "تونيسار" تُقاضي عماد الدايمي

قسم الأخبار

11 مايو، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت نقابات الخطوط التونسية المنظوية تخت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاثنين 11 ماي 2020 عن رفع شكاية عاجلة ضد الناشط السياسي ورئيس منظمة “رقابة” عماد الدايمي بعد تصريحاته الإعلامية الأخيرة.
واعتبرت النقابات في بلاغ صادر عنها نشره اتحاد الشغل بصفحته على موقع “فايسبوك” اثر اجتماع عقدته اليوم أن تصريحات الدايمي “مسيئة للناقلة الوطنية ولكل العاملين فيها واستهداف للنقابيين ولهيكل الاتحاد العام التونسي للشغل”.
وأشار البلاغ الى ان الاجتماع المذكور خصص لتدارس “الاتهامات الخسيسة التي توجه بها رئيس ما يسمى بمرصد رقابة تجاه بنات وأبناء الخطوط التونسية والنظر في الإجراءات القانونية والخطوات النضالية للرد على ادعاءاته التي تستهدف الناقلة الوطنية وتسعى الى تحطيمها خدمة لأجندات جهات داخلية وخارجية تخطط لبيع الخطوط التونسية”.
يشار الى ان النائب السابق بمجلس نواب الشعب عماد الدايمي ومؤسس “مرصد رقابة” كان قد  اعتبر أول امس السبت 9 ماي الجاري ان “احد المشاكل الرئيسية لشركة الخطوط التونسية وكثير من المنشاَت العمومية عدد من الاشخاص الذين بحملون الشعار النقابي والصفة النقابية والعمل النقابي منهم براء.. هؤلاء الناس يتمعشون ..كوّنوا شيكات تمعش وسرقة ودعارة وانا مصّر على هذه الكلمة وقلتها في احدى القضايا التي رفعتها للقضاء ..انا متأكد مما أقول وارجو من القضاء ان يثبت التهمة الموجهة لهؤلاء الناس لان هناك عديد المتضررين في هذا الموضوع” .
وأضاف الدايمي في مداخلة على راديو اي اف ام :”موظفون في شركة الخطوط التونسية لهم شبكات للضغط على المسؤولين في الوزارة وأماكن اخرى للحصول على امتيازات لا حق لهم فيها على غرار الرحلات الى الخارج او التستر على عدد من الاعوان المتورطين في سرقة امتعة المسافرين.. وللضغط على المسؤولين وجب ابتزازهم بصور دعارة وملفات واشياء اخرى للسكوت على عديد التجاوزات بالشركة”.
وتابع :”تحدثت مع الامين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي منذ فترة وأكدت له ان هناك أطرافا لا تشرف الاتحاد ولبس لي ولا للمرصد اي مشكل مع الاتحاد… مشكلتنا مع أناس تدّعي الصفة النقابية وتستعملها من أجل ارتكاب جرائم ضد مؤسساتهم”.
 
 
 
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING