الشارع المغاربي – نقابة أطباء الأسنان تدعو لفرض حجر صحي شامل وإعلان حالة طوارئ صحيّة
Korando 2020

نقابة أطباء الأسنان تدعو لفرض حجر صحي شامل وإعلان حالة طوارئ صحيّة

قسم الأخبار

26 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي: دعت نقابة أطباء الأسنان اليوم الإثنين 26 أكتوبر 2020 إلى فرض حجر صحي شامل في كل مناطق البلاد كل يوم سبت وأحد كبداية لتخفيف وطأة انتشار فيروس كورونا وإعلان حالة طوارئ صحية واتخاذ إجراءات أمنية وتعبئة مالية وإدارية وتكثيف الومضات التحسيسية الوقائية في وسائل الإعلام لمجابهة الوضع الوبائي بالبلاد.

وطالبت النقابة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بـ”تفعيل قاعة عمليات مشتركة في ثلاثة أقاليم مع عقد اجتماعات دورية للأمن القومي الصحي واتخاذ التدابير اللازمة ومراقبة تنفيذها وتقييم نتائجها وتحميل كل متدخل مسؤوليته في التصدي للجائحة” .

ودعت الى” إحداث هيئة عليا ومستقلة للصحة منفتحة على الهياكل المهنية الصحية والمجتمع المدني هدفها تجنيب قطاع الصحة التجاذبات السياسية وضمان الشفافية وعلوية مصلحة المواطن “.

وحثت النقابة على فرض حجر صحي بالنسبة للمناطق الصحية المصنفة عالية الخطورة مؤكدة على ضرورة تشريك القطاع الخاص في دعم قطاع الصحة كأولوية قصوى وتجنيد كل موارد الدولة العمومية لمكافحة هذه الجائحة.

وطالبت النقابة بتعويض النقص في أطباء اختصاص القطاع الخاص والعمومي عبر توفير ما يلزم من موارد لتنظيم دورات تكوين مستعجلة للإطارات الطبية وشبه الطبية العاملة في القطاعين الخاص والعمومي إضافة إلى دعم الباحثين التونسيين في مجال الصناعات الطبية ودمج طاقاتهم في دورة الصناعات المحلية.

وشددت على “ضرورة مواجهة المحتكرين في المواد الأساسية والطبية والمخالفين للقانون كخطوة أساسية لاستعادة ثقة المواطن في المؤسسات الصحية العمومية”.

 

.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING