الشارع المغاربي – نقابة الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة: مذكّرة الوزير محاولة لتكميم أفواه الخبراء والرأي العلمي حرّ ولا يخضع لترخيص مُسبق
1000x300

نقابة الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة: مذكّرة الوزير محاولة لتكميم أفواه الخبراء والرأي العلمي حرّ ولا يخضع لترخيص مُسبق

قسم الأخبار

19 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: استنكرت النقابة العامة للأطباء ولأطباء الأسنان والصيادلة الاستشفائيين الجامعين اليوم الاثنين 19 افريل 2021 اصدار وزير الصحة فوزي مهدي مذكرة تمنع الأطباء من التعامل مع الاعلام والتدوين على فايسبوك الاّ بترخيص وتهديده اياهم بالتتبّع الاداري والجزائي في صورة مخالفة ذلك.

وشدّدت النقابة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” على أن “حرية التّعبير والحريات الأكاديمية حقّان دستوريان لا مجال للمساس بهما أو انتهاكهما” وعلى أن “الرأي العلمي حر وموضوعي ولا يمكن بأي حال أن يخضع لترخيص مسبق ولا يضبطه إلّا مجال خبرة الطبيب”.

واعتبرت أن المذكرة “محاولة لتكميم أفواه الخبراء” وانها يمكن أن “تحيل إلى عدم الثّقة في نجاعة القرارات الصحيّة المتّخذة وتفسح المجال الإعلامي لغير ذوي المعرفة”.

وأكدت النقابة أنّه “من حقّ المواطن والرأي العام الإطلاع على آخر المستجدات العلميّة بخصوص الوباء من قبل أخصائيين في المجال مشهود لهم بكفاءتهم وموضوعيتهم واستقلاليتهم عن كل التدخلات السياسية”.

يذكر أن وزير الصحة فوزي مهدي كان قد أصدر يوم 16 أفريل الجاري مذكرة تمنع الأطباء من التعامل مع الاعلام والتدوين على فايسبوك الاّ بترخيص مهددا اياهم بالتتبّع الاداري والجزائي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING