الشارع المغاربي – نقابة التعليم الأساسي: لا عودة مدرسية للسادسة ابتدائي دون تلقيح كل الأساتذة
1000x300

نقابة التعليم الأساسي: لا عودة مدرسية للسادسة ابتدائي دون تلقيح كل الأساتذة

قسم الأخبار

30 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: دعت النقابة العامة للتعليم الأساسي اليوم الجمعة 30 افريل 2021 منظوريها الى “مقاطعة العودة المدرسية بالنسبة لتلاميذ السنة السادسة ابتدائي ما لم توفر الوزارة كل شروط الصحة ومتطلبات السلامة التي نص عليها البروتوكول الصحي وما لم تؤمن التلاقيح لكل الاساتذة”.

وشددت على انه “لا عودة مدرسية ما لم تتوفر شروط الصحة والسلامة وأساسها التلقيح”.

واتهمت النقابة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الوزارة بالاستهتار بصحة تلاميذ السنة السادسة وبصحة الاطار التربوي معتبرة ان” ما يمثل اولوية بالنسبة للوزارة هو تمدرس محفوف بمخاطر كبرى ” وان “عودة تلاميذ السنة المذكورة دون سواهم يطرح عديد التساؤلات”.

وطالبت النقابة بوجوب اقتران العودة إلى مقاعد الدراسة بإجراءات صحية على غرار تمكين التلاميذ المعنيين بالعودة من حقيبة صحية تحتوي على كمامات وجال مطهر والتعقيم اليومي للمدراس بعد انتهاء الدروس وتلقيح المربين المعنيين بتأمين الدروس.
ودعت إلى اعتبار الإصابة بفيروس كورونا مرضا مهنيا وإعطاء الأولوية للمربين في اللقاح ومصاحبة المصابين والإحاطة بهم وتسهيل إجراءات علاجهم وضرورة مجانيتها.

يذكر أن اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا كانت قد أعلنت عن مواصلة تعليق الدروس بالنسبة للتعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي، باستثناء الأقسام المعنية بالامتحانات الوطنية (السنة السادسة أساسي والتاسعة أساسي والباكالوريا) والتي من المنتظر أن تستأنف الدروس بداية من 3 ماي القادم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING