الشارع المغاربي – نقابة الصحفيين : وزير الصحة يرفض النقد وعليه احترام حق الاعلاميين في التعبير
1000x300

نقابة الصحفيين : وزير الصحة يرفض النقد وعليه احترام حق الاعلاميين في التعبير

قسم الأخبار

10 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: أدانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الجمعة 10 أفريل 2020 حملات السب والشتم التي تعرض لها الصحفي والمعلق بالإذاعة  ‘الوطنية’ خليفة شوشان بسبب انتقاد وزير الصحة مؤكدة أنها تدعم حقه في تتبع المسؤولين عنها.

وعبرت النقابة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن قلقها من خطاب وزير الصحة عبد اللطيف المكي ورفضه المتواصل النقد من قبل وسائل الإعلام بتعلة دخول البلاد في حرب على فيروس كورونا داعية إياه إلى عدم الانخراط في خلاف مجاني مع الصحفيين واحترام حق الصحفي في التعبير وفي النقد والقيام بدوره المجتمعي الأساسي في النهوض بواقع المجتمع.

وذكرت النقابة ان الصحفي المذكور كان قد أكد في تدخل لبرنامج “البلاد اليوم” أنه من الضروري أن يعطي مسؤولي الدولة المثال في احترام إجراءات السلامة من قبيل احترام مسافة الأمان وغيرها معتبرا أنه عليهم التقليل من البكاء لأن الفيروس لا يعترف بدموع الوزراء مضيفا ان الحكومة وقعت في الأخطاء في علاقة بالصلابة في تطبيق القانون وتقديم اجراء الحجر الصحي والتعامل مع التونسيين القادمين من الخارج وقامت بأخطاء كبرى في اجراءات توزيع المنح والاعانات وان ذلك ساهم بشكل كبير في تفشي الفيروس بتونس.

وأضافت النقابة ان تصريح الصحفي أثار حفيظة وزير الصحة عبد اللطيف المكي وان ذلك دفعه لطلب الرد على موجات الإذاعة الوطنية منتقدا تدخل شوشان ومعتبرا أنه ليس من اختصاص الصحفيين تقييم الإجراءات المعتمدة،مستهدفا خليفة شوشان بالنقد في شخصه كصحفي.

وأشارت الى ان حملة سب وشتم ضد الصحفي المذكور انطلقت منذ يوم أمس الخميس بعد تدخله في البرنامج المذكور وان نشطاء شاركوا على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك رد وزير الصحة على خليفة شوشان مئات المرات مرفقة بعبارات سب وشم ومساس بكرامته الإنسانية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING