الشارع المغاربي – نقابتان تطالبان ر.م.ع التلفزة بفتح تحقيق في خلاف بين نقابي وصحفي
1000x300

نقابتان تطالبان ر.م.ع التلفزة بفتح تحقيق في خلاف بين نقابي وصحفي

قسم الأخبار

3 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: طالبت النقابة العامة للاعلام والنقابة الاساسية لاعوان الادارة والتقنيين بمؤسسة التلفزة الوطنية المنظويتان تحت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الثلاثاء 3 جوان 2020 الرئيس المدير العام للتلفزة الوطنية بـ”فتح تحقيق فوري وعاجل بعد تعمد أحد المتعاونين الخارجيين يشغل خطة رئيس تحرير البرنامج اليومي “مع الناس” اتهام أحد ابناء المؤسسة من النقابيين بمنعه من دخول الاستوديو وتعمد نشر الخبر عبر شبكة من المواقع والمجموعات في إساءة واضحة للمؤسسة التلفزة التونسية” .
وطالبت النقابتان في بيان صادر عنهما بـ”معاقبة أي شخص مهما كانت صفته قام بمنع المتعاون المذكور من دخول الاستوديو خصوصا في ظل تواجد عديد الاشخاص الحاضرين ووجود عدة كاميراوات مراقبة “داعياتان لـ”محاسبة الشخص المذكور  ( في اشارة الى المتعاون ) في صورة ثبوت كذبه وادعائه بالباطل بالقيام بالاجراءات اللازمة وذلك لما أثار من بلبلة وإشاعات “.
وجددتا “رفضهما التعويل على المتعاونين الخارجيين في خطط يمكن ممارستها من طرف أبناء المؤسسة في ظل وجود عديد الصحفيين والصحفيات المجمدين والراغبين في العمل” .
يشار الى ان الاعلامي المتعاوت مع القناة الوطنية منجي الخضراوي كان قد اتهم يوم أمس الثلاثاء 2 جوان ،نقابيا وصفه بـ”الفاسد والقوّاد والمناشد” بـ”ممارسة ضغط وابتزاز رهيبين عليه”.

وقال الخضرواي في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” :”نقابي فاسد حاول منعي من العمل بالوقوف أمام الأستوديو وذلك على هامش مشاركتي في برنامج “مع الناس” على القناة الوطنية”.
ووجّه الخضراوي نداء للأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي داعيا اياه الي ايقاف النقابي الذي قال انه يريد السيطرة على التلفزة.

 
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING