الشارع المغاربي – هديّة عيد المرأة: النهضة تضعُ "الدكتورة وئام " في خدمة نسائها !
1000x300

هديّة عيد المرأة: النهضة تضعُ “الدكتورة وئام ” في خدمة نسائها !

10 مارس، 2018

الشارع المغاربي – السيدة سالمية: قدمت حركة النهضة اليوم السبت 10 مارس 2018 هدية لمنخرطيها وللمتعاطفات معها من النساء خلال حفل نظمته بشارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة احتفالا باليوم العالمي للمرأة ، تمثلت في “الدكتورة وئام” التي نزلت عليهن بقدرة قادر من السماء لتفسر لهن بالباء والتاء كيفية الحصول على قروض تُمكن العاطلات عن العمل من اقامة مشاريع.

فقبل انطلاق الحفل الموسيقي،توجهت “سيدة ”  ،لم يُذكر اسمها ،للحاضرات بكلمة قالت فيها وكأنها تُبرر سبب حضورها في الحفل ان وزارة المرأة تدعم نسيج علاقاتها مع كل الفاعلين دون استثناء من أحزاب ومنظمات مجتمع مدني للمساهمة ، تُضيف المتحدثة ،في النهوض بالبلاد. لتتطرق بعد ذلك مباشرة الى برنامج أقرته الوزارة مؤخرا لاسناد قروض لفائدة النساء العاطلات عن العمل.

وقالت المتحدثة ان الوزارة ستتابع المشاريع “لين تاقف على ساقيها” حاثّة النساء على الاتصال بالمندوبيات الجهوية الراجعات اليها بالنظر للحصول على تفاصيل حول برنامج الوزارة . وبانتهاء كلمتها تدخلت احدى المشرفات على الحفل وكشفت ان المتحدثة من وزارة المرأة داعية الحاضرات الى الاتصال “بالدكتورة وئام” في اشارة اليها  .

وأضافت المشرفة ان “الدكتورة وئام” ستُرافق الحاضرات حتى نهاية الحفل لتُجيب عن استفساراتهن حول البرنامج المطروح من قبل وزارة المراة .

وشددت على ان النهضة تمثل همزة وصل بين المرأة التونسية والوزارة ، دون وعي منها بخطورة تصريحها الذي وضع حزبها في ورطة وفي شبهات استغلال أجهزة الدولة لاستقطاب الأنصار والأهم الأصوات والبلاد على أبواب انتخابات بلدية.

وخلال نفس الحفل قدمت النهضة “عيّنة” من صاحبات مشاريع تلقين قروضا تمكنّ بفضلها من النجاح المهني ،وفق ما جاء على لسان المُشرفة على الحفل حسب الفيديو المنشور على قناة الزيتونة.

وللتذكير كانت نزيهة العبيدي، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة، قد وجهت دعوة للمواطنات للحصول على قروض تم رصدها لفائدتهنّ ضمن برنامج “رائدة” للتمكين الاقتصادي لفائدة النساء العاطلات عن العمل.

وأوضحت الوزيرة في تصريح اعلامي مفتتح شهر فيفري الماضي ان القروض هي عبارة عن خط تمويل مُخصص لوزارة المرأة بالتعاون مع بنك التضامن لفائدة النساء في كامل تراب الجمهورية وانه بامكان كل مواطنة ترغب في هذا التمويل الاتصال بالمندوبية الجهوية للوزارة في جميع الولايات لتقديم مطلبها .
وأضافت أن قيمة القرض تتراوح بين مليون و10 ملايين (من المليمات) دون شرط التمويل الذاتي ودون فوائض وان تسديد الدين ينطلق بعد فترة امهال بعام
مبرزة انه في صورة تجاوز القرض قيمة الـ 10 ملايين فانه يتم توظيف فائض بـ 3% على القرض الذي يتمتع أيضا بسنة امهال.

وأفادت الوزيرة بأنه تم تسجيل نحو ألف مشروع في اطار هذا البرنامج .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING