الشارع المغاربي – هل سيتقاضى شوقي قدّاس مقابلا ماليا نظير مهمّته بحزب "تحيا تونس" ؟
1000x300

هل سيتقاضى شوقي قدّاس مقابلا ماليا نظير مهمّته بحزب “تحيا تونس” ؟

23 فبراير، 2019

الشارع المغاربي – منى الحرزي : أكّد رئيس الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية شوقي قدّاس أنّ مهمّته على رأس لجنة الإعداد لمؤتمر حزب حركة “تحيا تونس” ستكون تطوعية أي بلا مقابل.

وقال قداس في تصريح لـ”الشارع المغاربي”: “أنا أتقاضى راتبا من الدّولة.. وسأقضي راحة قانونية بشهرين.. ولديّ الحق في 3 أشهر عطلة باعتبار أن لكل موظف عمومي الحق في شهر عطلة سنويا وأنا لم أخرج في عطلة طيلة 3 سنوات”.

وبخصوص تعليق رابطة الهيئات العمومية المستقلة عضوية الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية، أعرب المتحدث عن استغرابه من اتخاذ هذا القرار دون استدعائه أو إعلامه بذلك.

وكانت رابطة الهيئات العمومية المستقلة قد أعلنت يوم أمس الجمعة 22 فيفري 2019 عن تعليق عضوية هيئة حماية المعطيات الشخصية بعد التأكّد من تكليف رئيسها شوقي قداس برئاسة لجنة الإعداد لمؤتمر أحد الأحزاب السياسية في اشارة إلى حزب “تحيا تونس”.

واشارت الرابطة في بيان صادر عنها إلى أنها اتخذت هذا القرار بعد اجتماع مجلس رؤساء رابطة الهيئات العمومية المستقلة أمس بمقر الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري والذي قالت انه خُصّص لتدارس المسألة.

واعتبرت ان “قبول شوقي قداس بهذا التكليف يتعارض مع مبادئ الحياد والاستقلالية والنأي عن التوظيف السياسي التي تعتبر إطارا مرجعيا يجب أن تلتزم به كافّة الهيئات العمومية المستقلة”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING