الشارع المغاربي – هيئة مكافحة الفساد: مُعتمد سليمان وزّع أموال هبة صينية بالمحاباة
ISSCA 300x250

هيئة مكافحة الفساد: مُعتمد سليمان وزّع أموال هبة صينية بالمحاباة

قسم الأخبار

30 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: كشفت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد اليوم الثلاثاء 30 جوان 2020 أنها أحالت على النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بنابل ختم أعمال البحث والتقصّي في ملف قالت انه يتعلّق بشبهة فساد تُنسب إلى معتمد منطقة سليمان التابعة لولاية نابل.
وأضافت الهيئة في نشريتها الاسبوعية بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان شبهة الفساد المنسوبة للمعتمد المذكور تتمثل في “ سوء توزيع جزء من المنحة المسلّمة من جمهورية الصّين الشعبيّة بعنوان تعويضات لفائدة المتضرّرين من فيضانات ولاية نابل التي جدّت سنة 2018 عبر التلاعب بقائمات المتضرّرين المنتفعين بالمنح”.
وأشارت الى انه “اتّضح من خلال أعمال التقصّي وتقرير التفقد المُجرى من قبل مصالح وزارة الداخلية أنّ المعني بالأمر قام بتوزيع جزء من المبلغ عن طريق المحاباة لأشخاص تربطهم علاقات قرابة ببعض أعوان المعتمدية وبعض أعضاء المجالس البلدية بالجهة”مبرزة ان تقرير التفقّد خلص الى “اقتراح اعفاء المعني بالأمر من مهامه”.
وأوضحت الهيئة انه “تبيّن أنّ المبلغ موضوع النزاع يقدّر بمائة وخمسين ألف دينار (000. 150 000 د) من مجموع مائة ألف (000. 100 000) دولار أمريكي قالت ان الصليب الأحمر الصيني تبرع بها للمتضررين من فيضان ولاية نابل يوم 22 سبتمبر 2018.
 
 
 
 
 
 
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING