الشارع المغاربي – هيكل المكّي الأقرب لرئاسة اللجنة المالية
Kuv 100 Banner

هيكل المكّي الأقرب لرئاسة اللجنة المالية

قسم الأخبار

12 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي-أماني الخديمي: أكدت مصادر مطلعة لـ“الشارع المغاربي” اليوم الاثنين 12 أكتوبر 2020 أنّ النائب عن حركة الشعب هيكل المكّي هو الاقرب لرئاسة لجنة المالية، خلفا للنائب عياض اللومي عن كتلة “قلب تونس”. والمعلوم ان رئاسة لجنة المالية تؤول الى الكتلة الاكبر عددا في المعارضة.

وأكّد نفس المصدر أنّه من المنتظر أن تجتمع الكتلة الديمقراطية يوم الجمعة القادم حول توزيع المسؤوليات باللجان.
ويأتي ترشح المكي استنادا لاتفاق بين حركة الشعب والتيار الديمقراطي قبيل تأسيس الكتلة الديمقراطية على التداول على رئاسة الكتلة، ليترأسها هشام العجبوني الذي خلف زميله غازي الشواشي في شهر مارس بعد ان اصبح وزيرا في حكومة الفخفاخ.
ويوم امس تم انتخاب النائب محمد عمار رئيسا للكتلة الديمقراطية في انتخابات داخلية جرت بين نواب حزب التيار الـ22 ، وتحصل عمار على 12 صوتا فيما تحصل منافسه نبيل حجي على 10 اصوت، وتم الاتفاق على ان تتحصل النائبة سامية عبو على مقعد في مكتب المجلس الممثلة فيه الكتلة بمقعدين.
والكتلة الديمقراطية هي ثاني كتلة في البرلمان بعد كتلة حركة النهضة، وتضم 38 نائبا وتحصلت في اخر توزيع للمسؤوليات في اللجان وفي مكتب المجلس على خطّتي مساعد رئيس مكلّف بالعلاقات مع الحكومة ورئاسة الجمهوريّة ومساعد رئيس مكلّف بالتونسيّين بالخارج.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING