الشارع المغاربي – هيكل المكّي: الغنوشي وشى بي لسفير فرنسا
1000x300

هيكل المكّي: الغنوشي وشى بي لسفير فرنسا

قسم الأخبار

4 أبريل، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: اتهم النائب عن حركة الشعب ورئيس لجنة المالية هيكل المكّي اليوم الأحد 4 افريل 2021 رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي بالوشاية به لسفير فرنسا.

واكد المكي في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” ان الغنوشي قال لسفير فرنسا إنّ الرئيس لجنة الماليّة في البرلمان معاد لفرنسا ولأوروبا مشيرا الى ان الغنوشي شدد للسفير أيضا على أنّ تعطيل مشاريع قوانين القروض التي مصدرها الاتحاد الأوروبي دليل على هذه المعاداة .

وجاء اتّهام المكي الغنوشي بالوشاية والتحريض على شخصه في سياق رده على النائبة عن حركة النهضة والوزيرة السابقة السيدة الونيسي .

وجاء في تدوينة المكي ” كتبت السيدة الونيسي وزيرة التشغيل السابقة وعضو لجنة المالية بالبرلمان تدوينة على صفحتها بفايسبوك تحرض فيها مؤسسات مالية ودولا أجنبية والرأي العام المحلي والدولي على شخصي بصفتي رئيسا للجنة المالية ناسبة لي كل المشاكل التي تعاني منها المالية العمومية وكل خطايا الانس والجن و في الحقيقة تدوينة الوزيرة السابقة الناجحة جدااااااا كانت تتمة لخطة تشويه وتحريض عليّ من طرف وسادة الحكم ولعل الوشاية التي قام بها راشد الغنوشي للسفير الفرنسي بتونس عند لقائه به مؤخرا والتي مفادها ان رئيس لجنة المالية معاد لفرنسا ولأوروبا وأنه لذلك يعطل مشاريع قوانين القروض التي مصدرها الاتحاد الأوروبي دليل على ذلك”.

وتابع” اخيرا و ليس آخرا اقول للسيدة الونيسي ومن ورائها كبير الإخوان المسلمين راشد الغنوشي ما يلي: زميلتي العزيزة تعلمين علم اليقين ان سبب أزمة المالية العمومية العميق هو عبث حزبك العتيد بمقدرات هذه الدولة منذ عشر سنوات . كما اذكرك بأنني ترأست اللجنة منذ أربعة أشهر فقط حاولتم خلالها مع حلفائكم توظيف اللجنة وأعمالها لخدمة أجندتكم السياسية الحزبية الضيقة… فالقاصي والداني يعلم ان لا علاقة لكم بهذا الوطن وبمصالح شعبه وأن مهمتكم الرئيسية هي تفتيت هذه الدولة وإذلال هذا الشعب… زميلتي المحترمة يؤسفني ان أقول لك ان كل كلمة جاءت في تدوينتك كذب وافتراء وملزمة ( يعني تقرير وشاية) لدوائر خارجية… لجنة المالية تعمل رغم تشويشكم وستحاول بما استطاعت المساهمة في إصلاح المالية العمومية التي تعاني من تخريبكم و الدفع بعجلة الاقتصاد الخالق للثروة لا اقتصاد الريع الذي تحرسونه وستدافع عن هذا الشعب ومقدراته رغما عنكم”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING