الشارع المغاربي – وثيقة: عضوان من الهيئة يُوجّهان عدل مُنفّذ لبن سدرين


وثيقة: عضوان من الهيئة يُوجّهان عدل مُنفّذ لبن سدرين

6 مايو، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : وجّه عضوا هيئة الحقيقة والكرامة علي غراب وابتهال عبد اللطيف محضر تنبيه، تحصّل “الشارع المغاربي” على نسخة منه، إلى سهام بن سدرين ردّا فيه على دعوتها إيّاهما إلى حضور جلسة عامّة يوم أمس الأحد للنظر في القائمات المالية لهيئة الحقيقة والكرامة لسنة 2019 والمصادقة عليها والنّظر في الإشكاليات المُستجدّة التي تتعلّق بمعايير جبر الضّرر.

ونبّه العضوان سالفي الذّكر بن سدرين، في المحضر الممضى بتاريخ 4 ماي 2019 من قبل عدل منفّذ لدى دائرة قضاء محكمة الاستئناف بتونس، إلى أنّه “لم تُرسل القائمات المالية في آجال معقولة إلى كلّ أعضاء الهيئة للاطلاع عليها معتبرين ذلك “شرطا مبدئيا لإمكانية المُصادقة”، وإلى أنّ المصادقة -إن تمّت- “شكلية لا تمنع من تحمّلها وحدها مسؤولية التجاوزات الحاصلة”.

من جانبه، اعتبر العضو بالهيئة زهيّر مخلوف في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أنّ دعوة بن سدرين إلى المصادقة على القائمات المالية للهيئة تتجاوز صلاحياتها كمُصفّية، لافتا إلى أنّ مجلس الهيئة لم يُقرّ المصادقة على أيّة أشغال.

كما اعتبر مخلوف أنّ “مُواصلة بن سدرين أعمالها كرئيسة لهيئة الحقيقة والكرامة والحال أنها مُجرّد مُصفّية تجاوز خطير يتناقض مع القانون الأساسي للعدالة الانتقالية ومع الاتفاقية الممضاة بينها وبين الحكومة”.

وذكّر بأنّها تعهّدت بتسليم كافّة تجهيزات الهيئة إلى رئاسة الحكومة.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING