الشارع المغاربي – وحدة القرجاني تستدعي أحمد الصديق
1000x300

وحدة القرجاني تستدعي أحمد الصديق

16 أبريل، 2019

الشارع المغاربي – منى الحرزي : أكّد النائب عن كتلة الجبهة الشعبية شفيق العيادي، اليوم الثلاثاء 16 أفريل 2019، أن الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بالقرجاني وجّهت استدعاء إلى النائب أحمد الصديق للاستماع إلى أقواله يوم السبت القادم على خلفية رفع 43 نائبا شكاية حول ما بات يعرف بـ”الجهاز السري لحركة النهضة”.

وقال العيادي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم إن الصديق سيمثّل نوابا من الجبهة ومن كتل أخرى.

يذكر أن مجموعة تضم 43 نائيا كانت قد رفعت شكاية على قيادات أمنية مباشرة وسابقة وقيادات بحركة النهضة بخصوص ما يسمى بملف الجهاز السري مضمّنين في نص شكايتهم دعوة للاستماع الى عدد من الشخصيات منها مدير عام المصالح المختصة الحالي كمال القيزاني ومدير عام الامن السابق عبد الرحمان الحاج علي.

وتضم قائمة المشتكى بهم، وفق نص الشكاية، وحيد التوجاني المدير العام للامن الوطني في ديسمبر 2013 وعاطف العمراني المدير العام السابق للادارة العامة للمصالح المختصة وبوبكر العبيدي مدير ادارة الوثائق والناظم الالي التابعة للإدارة العامة للمصالح المختصة بتاريخ 19|12|2013 وسامي نصر مدير ادارة الوثائق والناظم الآلي التابعة للإدارة العامة للمصالح المختصة. سنة 2014 والمدير المركزي للإرهاب حاليا ومحمد الخريجي المدير السابق للوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بالقرجانـــــي وقيس بالسيفي ضابط شرطة أول رئيس فرقة بالوحدة الوطنية للأبحاث بالقرجاني والقياديين بحركة النهضة عبد العزيز الدغسني ورضا الباروني.

وذكّرت الشكاية بأطوار اكتشاف ما يسمّى بالجهاز السري لحركة النهضة وتفاصيل عن دور كل من القيادات الأمنية المذكورة في التستر عليه وبالمعطيات التي تم اكتشافها استنادا الى ما تم حجزه لدى مصطفى خذر.

وتضمّ قائمة النواب نوابا من كتل الجبهة الشعبية ومشروع تونس ونداء تونس والولاء لتونس وافاق تونس ومستقلّين، وجاءت الشكاية بمبادرة من النائبة ريم مححوب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING