الشارع المغاربي – وزارة التربية: الاكتفاء برفت تلميذة بمعتمدية القصور نهائيا من معهدها والسماح لها باجتياز الباكالوريا كمترشّح فردي


وزارة التربية: الاكتفاء برفت تلميذة بمعتمدية القصور نهائيا من معهدها والسماح لها باجتياز الباكالوريا كمترشّح فردي

قسم الأخبار

31 مايو، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة التربية اليوم الاثنين 31 ماي 2021 أنه تم الاكتفاء برفت التلميذة المنتمية للمعهد الثانوي صالح بن يوسف بمعتمدية القصور التابعة لولاية الكاف من المعهد لا غير .

واضافت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان التراتيب الجاري بها العمل تخوّل في مثل هذه الحالات، السّماح لكلّ تلميذ راسب سبق أن اجتاز امتحان الباكالوريا، باجتياز الامتحان كمترشّح فردي لا غير.

وذكّرت بأنه تمت احالة التلميذة المعنية بالأمر على أنظار مجلس التربية وانه قرّر في شأنها الرفت النهائي من المعهد مع اقتراح الرفت النهائي من جميع المعاهد على وزير التربية باعتباره المخوّل الوحيد بمقتضى النظام التأديبي للبتّ في مثل هذا الاقتراح.

وكان المدير الجهوي للتعليم بالكاف عادل المديوني قد أكد اليوم ان مجلس التربية بالمعهد الثانوي صالح بن يوسف بالقصور اتخذ فعلا قرارا بطرد تلميذة تدرس بالسنة الرابعة اقتصاد وتصرف (باكالوريا) كانت قد رفعت شكوى بمدير المعهد بتهمة التحرش قبل ايام قليلة من انطلاق امتحانات الباكالوريا.

واضاف المديوني ان التلميذة تقدمت ايضا بشكاية جزائية في نفس الغرض مشيرا الى ان النيابة العمومية بالكاف قررت يوم 4 ماي الجاري حفظ القضية لعدم كفاية الحجة لافتا الى ان البحث الاداري لم يثبت ايضا ما ادعت التلميذة مؤكدا انه على عكس ذلك تبين انها تطاولت على مدير المعهد بالشتم والتجريح وانها استعملت عبارات غير لائقة في فضاء المدرسة وامام التلاميذ.

واكد انه بعد اجراء البحث الاداري تمت احالة التلميذة على مجلس التربية وانه اتخذ قرارا بطردها نهائيا من المعهد المذكور مع تقديم اقتراح بطردها من كافة المؤسسات التربوية على وزير التربية.

واشار المديوني الى ان الملف احيل على المصالح المركزية بوزارة التربية والى ان الوزير هو المخول لاتخاذ القرار المناسب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING