الشارع المغاربي – وزارة الدفاع: إحباط تهريب 88 الف علبة سجائر وايقاف عدد من المهربين

وزارة الدفاع: إحباط تهريب 88 الف علبة سجائر وايقاف عدد من المهربين

قسم الأخبار

16 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الدفاع الوطني اليوم الاثنين 16 نوفمبر 2020 ان الوحدات العسكرية العاملة بالحدود الجنوبية الشرقية والمنطقة الصحراوية احبطت نهاية الأسبوع المنقضي بمناطق “الذهيبة” و”المرّة” و”جنين” و”لزرط” و”المنزلة ” محاولات تهريب 88 ألف علبة من السجائر وكمية من الشاي قالت ان قيمتها الجملية تجاوزت 180 ألف دينار .

واوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على موقعها ان الوحدات العسكرية بالذهيبة رصدت تحركات مشبوهة داخل المنطقة الحدودية العازلة وانه بتمشيط المنطقة عُثر على 700 كلغ من الشاي ملقاة على الأرض مؤكدة انه تم تسليمها الى المصالح الديوانية.

واضافت ان تشكيلاتها العاملة بجهة “لزرط”رصدت ثلاث سيارات تهريب قالت انها كانت تتنقل داخل المنطقة الحدودية العازلة مؤكدة ان تشكيلاتها تمكنت بعد اطلاق أعيرة نارية تحذيرية من ايقاف إحداها قالت انه كان على متنها مهربين تونسيين مبرزة انه بتفتيش السيارة عثرعلى 33 ألف علبة سجائر وانه تم تسليمها والأفراد إلى المصالح الديوانية بالجهة.

واشارت الوزارة الى ان التشكيلات العسكرية العاملة بمنطقة “المنزلة” نجحت في حجز 10500 علبة سجائرقالت انها كانت محملة على متن سيارة تهريب تم إيقافها بعد اطلاق أعيرة نارية تحذيرية أثناء تنقلها داخل المنطقة الحدودية العازلة مؤكدة ان راكبيها لاذوا بالفرار بإتجاه التراب الليبي وانه تم تسليم السيارة والمحجوز إلى المصالح الديوانية “بسيدي التوي”.

وافادت ان تشكيلاتها العاملة داخل المنطقة الحدودية العازلة بمنطقة “المرّة” تمكنت من ايقاف 6 مهربين تونسيين قالت انهم كانوا قادمين من القطر الليبي وانه كان بحوزتهم 8500 علبة سجائر مؤكدة انه تم تسليم الأشخاص والمحجوز إلى فرقة الحرس الحدودي بسيدي التوي لإتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم.

ولفتت الى ان تشكيلاتها العاملة بمنطقة “رمادة عثرت أثناء تمشيط المنطقة الحدودية العازلة بجهة “جنين” على 36 ألف علبة سجائر ملقاة على الأرض مؤكدة انه تم تسليم المحجوز إلى المصالح الديوانية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING