الشارع المغاربي – وزارة الشؤون الدينية: 393 مسجدا شُيّدت بعد الثورة 212 منها في طور التسوية
1000x300

وزارة الشؤون الدينية: 393 مسجدا شُيّدت بعد الثورة 212 منها في طور التسوية

23 فبراير، 2019

الشارع المغاربي : كشف وزير الشؤون الدينية أحمد عظوم اليوم السبت 23 فيفري 2019،  أن 393 مسجدا شيّدت بعد الثورة بلا ترخيص وأنه تمت تسوية وضعية 173 منها وترسيمها بالوزارة ملاحظا أنه مازال هناك 162 مسجدا في طور التسوية و50 تستوجب حل إشكالياتها العقارية.

وقال عظوم وفق ما نقلت عنه وكالة تونس افريقيا للانباء اليوم على هامش ندوة علمية تنظمها وزارة الشؤون الدينية اليوم وغدا الاحد بالقيروان إن” هذه الجوامع تخضع لمراقبة اللجان الجهوية لإحكام سير المساجد والتي يترأسها الولاة وتضم أعضاء من وزارات الشؤون الدينية والداخلية والعدل وتجتمع كل شهر، لمتابعة تسوية وضعية هذه الجوامع”.

وأعلن الوزير عن انطلاق عمل مركز الإمام سحنون للفكر الإسلامي بالقيروان تفعيلا لقرارات رئيس الحكومة، خلال المجلس الوزاري المخصص لولاية القيروان، في نوفمبر 2017، ملاحظا أن الأمر المُحدث لهذا المركز سيصدر قريبا بالرائد الرسمي.

وتتمثل مهام مركز الإمام سحنون في “تأصيل المرجعية التونسية في شتى المعارف والعلوم الإسلامية وتجذير الطابع التونسي في تلاوة القرآن الكريم ورفع الأذان، بالإضافة إلى تأصيل المفاهيم الإسلامية، في ضوء الإشكاليات الحضارية المطروحة، بالتنسيق والتعاون مع الهياكل والمؤسسات المعنية”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING