الشارع المغاربي – وزارة الصناعة :إلغاء قرار استعمال الأكياس البلاستيكية لتعبئة الإسمنت

وزارة الصناعة :إلغاء قرار استعمال الأكياس البلاستيكية لتعبئة الإسمنت

قسم الأخبار

14 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الصناعة والطاقة والمناجم أنه تم إتخاذ الإجراءات المستوجبة لإلغاء قرار استعمال الأكياس البلاستيكية لتعبئة الاسمنت.واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته مساء امس على صفحتها بموقع فايسبوك انه تم اتخاذ الاجراءات المستوجبة لالغاء القرار المشترك بين وزارتي الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة والتجارة الصادر بتاريخ 14 أوت 2020 والمتمثل في استعمال الأكياس البلاستيكية لتعبئة مادة الاسمنت إلى جانب أكياس الكرافت.

وكانت الوزيرة سلوى الصغير قد كشفت في تصريح لاذاعة ” موزاييك” امس أن قرار التراجع عن تعليب الإسمنت في أكياس بلاستيكية والعودة إلى تعليبها في أكياس ورقية تم اتخاذه منذ 2 أكتوبر أي قبل دعوة لجنة الحقوق والحريات إلى ذلك.

واضافت بأن وزارتها انكبت على دراسة هذا الملف إلى جانب وزارة التجارة منذ تولي الحكومة الجديدة مهامها مشيرة إلى أن القرار الذي اتخذ بتعليب الإسمنت في أكياس البلاستيك لم يكن مبنيا على دراسة تأخذ بعين الاعتبار الجانب البيئي ومصادق عليها من قبل الوكالة الوطنية لحماية المحيط، قائلة “كان من الأجدى إيلاء أهمية إلى الجانب البيئي لمثل هذا القرار”.

وكان قرار استعمال الاكياس البلاستيكية في تعبئة الاسمنت والذي اتخذه وزير الصناعة في حكومة الفخفاخ صالح بن يوسف ودافع عنه بكل قوة قد اثار جدلا كبيرا بلغ حد توجيه اتهامات بالفساد للوزير


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING