الشارع المغاربي – وزارة الطاقة: ارتفاع في أسعار النفط هو الأعلى منذ 5 أشهر
1000x300

وزارة الطاقة: ارتفاع في أسعار النفط هو الأعلى منذ 5 أشهر

قسم الأخبار

6 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي اليوم الخميس 6 اوت 2020 ان أسواق النفط في العالم أقفلت يوم امس على ارتفاع في السعر قالت انه الأعلى منذ 5 أشهر مدفوعا بأقوى انخفاض في مخزون الخام الأمريكي.
 واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان سعر خام بحر الشمال بلغ في لندن 45.17 دولارا بزيادة بنسبة 1.67% وانه عاد إلى الانخفاض صباح اليوم إلى 44.93 دولارا. 

واضافت ان خام غرب تكساس حققت في بورصة نيويورك زيادة بنسبة 1.18% ليصل إلى 42.19 دولارا وانه عاد أيضا  إلى الانخفاض صباح الخميس إلى 41.80 دولارا.
واشارت الى ان هذا الارتفاع يعيد أسعار النفط إلى ما كانت عليه في بداية شهر مارس قبل الانخفاض الناتج عن حرب الأسعار بين روسيا والسعودية ثم عن جائحة كوفيد التي أدت إلى انهيار الطلب على المحروقات.
ولفتت الى انه تبعا لتقرير الوكالة الأمريكية للإعلام حول الطاقة  تراجع المخزون الأمريكي من الخام بنسبة 7.4 ملايين  برميل عند نهاية شهر جويلية قبل أن يتراجع بـ 10.6 ملايين برميل في الأسبوع الماضي مذكرة بأن الإنتاج الأمريكي تراجع بـ 11 مليون برميل يوميا وبتراجع نشاط مصانع تكرير النفط الأمريكية بنسبة 79.6% عن العادة للأسبوع الثاني.

يشار الى ان تونس تعتمد آلية التعديل الشهري لاسعار المحروقات وفق طلب السوق المحلية واسعار النفط المكرر المورد من السوق العالمية،


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING