الشارع المغاربي – وزارة المرأة تدعو الأولياء للتثبت من الوضعية القانونية للمحاضن ورياض الأطفال
ISSCA 300x250

وزارة المرأة تدعو الأولياء للتثبت من الوضعية القانونية للمحاضن ورياض الأطفال

قسم الأخبار

5 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: دعت وزارة المرأة والأسرة وكبار السنّ اليوم السبت 5 سبتمبر 2020 الأولياء إلى التثبت في الوضعية القانونية للمحاضن ورياض الأطفال والمحاضن المدرسية لافتة الى ضرورة التّأكّد من حصولها على وصل إيداع من وزارة الإشراف قبل تسجيل ابنائهم مبرزة امكانية الإطلاع على القائمات الإسمية المحينة بموقعها الرسمي.

واشارت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم نشرته على صفحتها الرسميّة بموقع “فايسبوك” الى امكانية التبليغ عن كل فضاء يعمل بصفة مخالفة للتراتيب المنظمة لمؤسسات الطفولة عن طريق اشعار المندوبيات الجهوية لشؤون المرأة والاسرة أو الإدارة المركزية.

وطالبت جميع المتعاملين مع الأطفال من إطارات تربوية وأعوان باحترام التوجهات العامة المنصوص عليها بـ”البروتوكول الصحي الخاص بالعودة المدرسية والجامعية 2020- 2021″ توقيا من الاصابة بعدوى فيروس كورونا.

وشدّدت على ضرورة تطبيق البروتوكول لـ”توفير الظروف الآمنة لحسن استئناف نشاط مؤسسات الطفولة العمومية والخاصة وتأمين ظروف حفظ الصحة والسلامة القصوى” .

وأكّدت الوزارة على ضرورة الالتزام بمقتضيات “دليل إجراءات التوقي من انتشار فيروس كورونا الموجه لمؤسسات الطفولة العمومية والخاصة” والذي قالت انه ينصّ على الاحتياطات الخصوصية الواجب اتخاذها بمؤسسات الطفولة، مُهيبة بـ”الأسر وبجميع مكونات المجتمع على الرفع من درجة التوقي حفاظا على الأطفال من كافة أشكال المخاطر الممكنة”.
 وبالنسبة لدليل البروتوكول الصحي ودليل اجراءات التوقي والقائمات الاسمية لرياض الأطفال والمحاضن المدرسية التي قالت الوزارة أنها حصلت على وصل ايداع، دعت الوزارة الاولياء للاطلاع عليها عبر الروابط التالية:
البروتوكول الصحّي: http://www.femmes.gov.tn/ar/2020/09/04/البروتوكول-الصحي-العام-الخاص-بالعودة/
دليل إجراءات التوقي: http://www.femmes.gov.tn/ar/2020/09/04/إجراءات-التوقي-من-انتشار-فيروس-كورونا/
موقع الوزارة: www.femmes.gov.tn

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING