الشارع المغاربي – وزارة المرأة: عودة نشاط مؤسسات الطفولة بطاقة الاستيعاب العادية
Korando 2020

وزارة المرأة: عودة نشاط مؤسسات الطفولة بطاقة الاستيعاب العادية

قسم الأخبار

18 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن اليوم الخميس 18 جوان 2020 عن السماح باستئناف نشاط مؤسسات الطفولة العمومية بصفة عادية واعتماد طاقة الاستيعاب العاديّة بالنسبة للقطاع الخاص المنصوص عليها بوثائق الفتح في رياض ومحاضن الأطفال والمحاضن المدرسية والنوادي الإعلامية ونوادي الأطفال مشيرة الى ان القرار اتخذ بعد التنسيق مع وزارة الصحة والمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجّدة تبعا لقرار رفع اجراءات الحجر الصحي العام.
وأضافت الوزارة في بلاغ صاد عنها نشرته بصفحتها الخاصة بموقع “فايسبوك” أنه تم الترخيص للمؤسسات المذكورة بفتح الفضاءات المخصّصة للأكل وإعداد الطعام للأطفال مذكرة بشرط احترام التناوب على الأكل في شكل مجموعات صغرى.
وبخصوص استئناف النشاط الصيفي أكدت الوزارة أنه يتعيّن على المؤسسات تطبيق ما جاء بالبروتوكول الصحيّ مذكّرة بأنه ينصّ على احترام كل التدابير الوقائية المتعلّقة بالحماية وبالتوعية وبنظافة اليدين وبالتباعد الجسدي إلى جانب ممارسة أنشطة السباحة في البحر والمسابح المراقبة مؤكدة على منع استعمال المسابح المطاطيّة بالمؤسسات.
وأشارت الوزارة إلى أنّه تمّ تحيين دليل اجراءات التوقي من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 بمؤسسات الطفولة بعد التنسيق مع وزارة الصحة والمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجّدة مبرزة أن مصالح التفقد والإرشاد بالجهات تتولّى مراقبة مدى التزام المؤسسات بتطبيق الاجراءات والتدابير الوقائية المنصوص عليها بالبروتوكول الصحّي.
ودعت جميع مديري مؤسسات الطفولة إلى الإستعداد الجيد للاستئناف العادي للنشاط عبر التقيّد بمقتضيات الدليل المذكورلافتة الى انه يمكن تحميله على الموقع الالكتروني للوزارة www.femmes.gov.tn الى جانب اتخاذ كل التدابير المستوجبة لضمان احترام الدليل من قبل الأطفال والأولياء والعاملين بهذه المؤسسات.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING