الشارع المغاربي – وزارتا الصحة والصناعة: هذه شروط تصنيع الكمامات غير الطبية
1000x300

وزارتا الصحة والصناعة: هذه شروط تصنيع الكمامات غير الطبية

قسم الأخبار

11 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت وزارتا الصحة والصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة اليوم السبت 11 أفريل 2020 انه بامكان المؤسسات الراغبة في تصنيع كمامات واقية معدة للاستعمال غير الطبي الموجهة للعموم الحصول على كراس الشروط عن طريق الولوج للموقع الرسمي لوزارة الصحة على العنوان التالي http://www.santetunisie.rns.tn أو موقع وزارة الصناعة على العنوان التالي http://www.tunisieindustrie.gov.tn.

ودعت الوزارتان في بلاغ مشترك المؤسسات المذكورة للقيام بالتحاليل المطلوبة حسب كراس الشروط، على أن يتم انجازها بصفة حصرية من قبل مخابر المركز الفني للنسيج الراجع بالنظر لوزارة الصناعة والمؤسّسات الصغرى والمتوسّطة الذي يسلم للمؤسسات المعنية تقرير اختبار لمدى مطابقة المنتوج للمعايير المضمنة بكراس الشروط.

وأكدتا ان المصادقة على المنتوج تتم من قبل لجنة فنيّة صلب وزارة الصحة مشيرتين الى أنه لا يمكن للمصنع أن يروّج مباشرة الكمامات الواقية المعدة للاستعمال غير الطبي في السوق والى انه يجب عليه تسليم منتوجه للصيدلية المركزية التي تقوم بصفة حصرية بترويجه.

وأوضحت الوزارتان ان هذا الاجراء يأتي في نطاق سعي وزارة الصحة لحماية المواطنين ومزيد العمل على تطويق فيروس “كورونا” المستجد وحرص وزارة الصناعة على توفير كمامات واقية مطابقة للمعايير المعمول بها دوليا.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING