الشارع المغاربي – وزيران سيُرافقان قيس سعيد في زيارته الى فرنسا
1000x300

وزيران سيُرافقان قيس سعيد في زيارته الى فرنسا

قسم الأخبار

20 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: نشرت احدى الصفحات المقرّبة والمحسوبة على رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم السبت 20 جوان 2020 البرنامج المحتمل للزيارة التي سيؤديها يومي بعد غد الاثنين 22 والثلاثاء 23 جوان الجاري الى فرنسا بدعوة من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.
وأشارت الصفحة التي تحمل اسم “الأستاذ قيس سعيد” ودأبت على نقل أخبار الرئاسة وبات لها نوع من المصداقية الى ان سعيد سيكون مرفوقا بوزيري الشؤون الخارجية نور الدين الريّ والمالية محمد نزار يعيش والى أنه سيحضر بعد غد الاثنين اجتماعا موسعا بين الوفدين التونسي والفرنسي بقصر الايليزي مشيرة الى ان سعيد سيجري إثر ذلك محادثة ثنائية مع نظيره الفرنسي تعقبها ندوة صحفية مشتركة اضافة الى إقامة مأدبة عشاء على شرف سعيد والوفد المرافق له .

وأضافت ان سعيد سيجري في اليوم الثاني من الزيارة حوارا مع الصحيفة الفرنسية “لوموند” ثم ستكون له زيارة الى معهد العالم العربي أين سيلتقي عددا من أفراد الجالية التونسية بفرنسا.
ووفق نفس المصدر ستكون من ضمن الملفات محل نقاش بين الرئيسين التداعيات الصحية والاقتصادية والاجتماعية لأزمة كوفيد 19 والخطط المزمع تنفيذها في مرحلة ما بعد الجائحة إضافة الى  التباحث حول وضع الجالية التونسية التي تضم حوالي مليون تونسي ومسألة تسهيل تنقل التونسيين لا سيما منهم الطلبة والباحثين ورجال الاعمال نحو فرنسا.

يشار الى ان رئاسة الجمهورية كانت قد أعلنت في بيان مقتضب يوم الاربعاء 17 جوان الجاري ان سعيد سيؤدي يوم الاثنين 22 جوان الجاري زيارة عمل وصداقة الى فرنسا بدعوة من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون مشيرة الى ان الزيارة تأتي في اطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومزيد تطويرها وبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING