الشارع المغاربي – وزير التربية: لن نُغلق أية مؤسسّة تربويّة دون استشارة وزارة الصحة
1000x300

وزير التربية: لن نُغلق أية مؤسسّة تربويّة دون استشارة وزارة الصحة

قسم الأخبار

21 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: أكّد وزير التربية فتحي السلاوتي اليوم الإثنين 21 سبتمبر 2020 أنّ الوزارة لن تصدر أيّ قرار يقضي بغلق مؤسسات تربويّة دون استشارة وزارة الصحّة. 

واضاف السلاوتي في تصريح لإذاعة “جوهرة أف أم”: “القرارات ستصدر عن الوزارة بعد تلقينا اقتراحات من اللجان الجهويّة وعلى أساسها سنقرّر ربّما إذا لزم الأمر…عندما يرى اطارات وزارة الصحّة والمختصّون في هذا المجال أنّه من الضروري غلق مؤسسة سنتّجه لذلك”.

وتابع “نرجو ألاّ نصل لتلك المرحلة ونحن مصرون على أن يواصل أبناؤنا الدراسة بأخفّ الأضرار وضمان صحتهم وصحّة الاطار التربوي الذي يبذل مجهودا كبيرا لانجاح العودة المدرسية بأخفّ الأضرار…صحتهم قبل كلّ شيء وهي الأساس”.

وواصل “لن يتمّ التنازل عن أيّة مادّة من المواد وسنواصل تدريس مختلف المواد لأنّنا مقتنعون بأنّ التكوين يجب أن يكون كاملا ولكنّ الاشكال يتمثّل في الوقت المحدد بإعتبار نظام التدريس بالأفواج وهذا سيخفض من وقت التعلّم ولكن بعمل كبير على المستوى البيداغوجي في الوزارة واتصلنا الآن بالجهات وسنواصل نفس البرنامج ولكن في نفس الوقت سنقوم بأكثر من نص البرنامج باعتبار أننا سنطبق مقاربات جديدة وطرق تعلّم جديدة تُمكّن المدرّسين من التقدّم في الدروس بصفة أسرع”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING