الشارع المغاربي – وزير التربية: واعون بخطوة وضعية المؤسسات التربوية في جندوبة .. ونعمل على تغيير وجه المبيتات
1000x300

وزير التربية: واعون بخطوة وضعية المؤسسات التربوية في جندوبة .. ونعمل على تغيير وجه المبيتات

قسم الأخبار

8 فبراير، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: أكّد وزير التربية فتحي السلاوتي اليوم الإثنين 8 فيفري 2021 أنّ وضع مختلف المؤسسات التربوية في تونس يتطلّب تظافر كلّ الجهود لتحسينها ، معتبرا أنّ ولاية جندوبة تعد من الحالات الخاصة مذكرة بأنّها في المرتبة الاخيرة من حيث نتائج المناظرات والامتحانات الوطنية .

وأضاف السلاوتي خلال جلسة عامة عقدت اليوم بالبرلمان لمساءلة 3 وزراء ” تُعدّ جندوبة من الحالات الخاصة ومن أسباب وجود في المراتب الاخيرة في نتائج المناظرات هي البنية التحتية والإطارات التربوية” موضحا “أغلبية المدرسين من المعلمين النواب ، يتعلمون ويتكونون في جندوبة لسنتين ثمّ ينتقلون لمكان آخر” .

وتابع ” انطلقنا في تنظيم جلسات مع المندوبيات التي تشهد اشكاليات على مستوى البنية التحتية والاطار والانجاز وبدأنا بولايات مدنين ونابل والكاف وقريبا سنقوم بدعوة مسؤولين من مندوبية جندوبة للقيام بتشخيص دقيق للوضع ولايجاد حلولا له” مضيفا ” من الضروري الانكباب بصفة جدية على الوضع التربوي في جندوبة”.

وقال الوزير “نحن بصدد العمل على برنامج لتغيير وجه المبيتات المدرسية في مختلف الجهات وخاصة بجندوبة… لدينا برنامج لتدفئة المبيتات عبر استغلال الطاقة الشمسية وسننطلق قريبا في انجاز هذا البرنامج “.

وتابع ” أتمنى أن يكون وجه عديد المؤسسات في المؤسسات التربوية في تونس خلال السنة القادمة قد تغير وخاصّة في جندوبة …نحن واعون بخطورة الوضعيّة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING