الشارع المغاربي – وزير التعليم العالي : سيناريوان لتأمين عودة الطلبة بين ماي وجوان
Peugeot 3008

وزير التعليم العالي : سيناريوان لتأمين عودة الطلبة بين ماي وجوان

قسم الأخبار

15 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: اكد سليم شورى وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الاربعاء 15 افريل 2020 ان وزارته ستعمل على تأمين عودة الطلبة لمقاعد الدراسة لمدة 3 اسابيع وان العودة ستمتد الى 5 اسابيع في بعض الاختصاصات .

 واوضح شورى في مداخلة  خلال جلسة حوار بمجلس نواب الشعب مع خلية الازمة بالبرلمان ان السيناريو الاول يتمثل في العودة اواخر الشهر الجاري او بداية ماي مبينا انه وقتها سيتسنى اتمام السنة الجامعية خلال شهر جويلية القادم .

واضاف ان السيناريو الثاني يتمثل في تامين تواصل بيداعوجي من هنا حتى اواخر شهر ماي وتكون العودة في شهر جوان وتمتد الى شهر جويلية على ان تتم العودة لدورة سبتمبر في هذا السيناريو.

وشدد الوزير على ان مجلس الجامعات سيجتمع يوم الاثنين القادم وسيحدد روزنامة بقية السنة الجامعية لافتا الى ان هذه المسالة وطنية وتتعلق بتطورات الاوضاع الصحية.

 وحول التعليم الجامعي عن بعد في تونس اكد الوزير ان الاهتمام يتزايد يوما بعد يوم بهذا الملف وان جامعة تونس الافتراضية لها تجربة عمرها 18 سنة. مشيرا الى ان عدد المسجلين في منصة جامعة تونس الافتراضية بلغ 105 الاف طالب والى ان العدد قد يبلغ يوم غد 110 الاف طالب وذلك من مجموع 170 الف طالب  قال انهم من المعنيين بانهاء السنة الجامعية وبالذات السداسي الثاني.

  


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING