الشارع المغاربي – وزير الخارجية: "آش مدخّلني أنا في التنبري؟ وزير المالية ما نسّقش معايا "
Kuv 100 Banner

وزير الخارجية: "آش مدخّلني أنا في التنبري؟ وزير المالية ما نسّقش معايا "

قسم الأخبار

11 يونيو، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: انتقد وزير الخارجية نور الدين في الجلسة المنعقدة اليوم الخميس 11 جوان 2020  بلجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية والمخصصة للاستماع اليه ، ما اسماه بتوظيف ملف المعاليم القنصلية والتسعيرة الجديدة للطابع مؤكدا ان قرار الزيادة في التعريفات تم اتخاذه دون التنسيق معه .
وقال الري في الجلسة” ملف الطابع أخذ وقتا وجهدا كبيرين .. شنوة دخلني في التنبري ؟ تم اتخاذ قرار الزيادة عن غير قصد من قبل وزير المالية دون ان تتم الاستشارة .. اوكي لم تتم الاستشارة .. ما تماش التنسيق وهذا عن غير قصد ..السيد هذا كيفي انا عملت 26 سنة في الادارة ووزير المالية ماعملش الادارة  .. هذا الوزير من احسن ما جابات حكومات تونس .. وطنية وخدمة ويعرف وضعية البلاد .. جاكم ( البرلمان) تحدث عن وضعية البلاد من قلبو “.
وتابع ” تحدثت حول الموضوع (الترفيع في التعريفات القنصلية) مع وزير المالية ومع رئيس الحكومة .. هناك اكراهات ومشاكل كبيرة .. وضع صعب .. قدمنا عديد الاقتراحات بخصوص التونسيين بالخارج على غرار الترفيع في صلوحية جوزار السفر لعشر سنوات ومثل الاعانات وقررنا ان تتكفل السفارات بمعاليم اصدار جواز سفر لمن وضعياتهم صعبة”.
واكد وجود نقاش داخلي في الحكومة حول هذا الملف وان هناك حتى امكانية للتراجع عنه متسائلا عن سبب ما اسماه بالتوظيف مشددا على ان رئيس الحكومة كان متفهما للموضوع  .
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING