الشارع المغاربي – وزير الخارجية : "البلاد ولاّت سايبة ونقولها وما نحشمش وما نخاف من حتى حدّ"
Kuv 100 Banner

وزير الخارجية : "البلاد ولاّت سايبة ونقولها وما نحشمش وما نخاف من حتى حدّ"

قسم الأخبار

11 يونيو، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: خطاب غير مألوف جاء على لسان وزير الخارجية ، المحمول على التحدث بنواميس واعراف مضبوطة تحتمها صفته الدبلوماسية ، خلال الاستماع اليه في لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية في مجلس نواب الشعب المنعقدة اليوم الخميس 11 جوان 2020 وقدم فيها نور الدين الري جلسة اجابات على انتقادات طالته والوزارة بخصوص ادارة ازمة رحلات الاجلاء وملف التونسيين بالخارج والزيادات في المعاليم القنصلية.
واعتبر الري ان هناك عددا من الملفات لا يجب ان يتم التداول حولها عبر الاعلام ، اكثر من ذلك اعرب ضمنيا عن انزعاجه من الملفات المطروحة عليه ورد بنبرة حادة على الانتقادات الموجهة لوزارته في الاونة الاخيرة معتبرا ان دور وزراء السيادة يتمثل في الدفاع عن السبادة الوطنية و”ضبط الامور التي تسيبت” ، طبعا دون ان يذكر لماذا قدمها كأولوية بالنسبة له ولبقية وملائه الثلاثة في الداخلية والدفاع والعدل.
وقال الوزير للنواب” الدبلوماسية موش عياط وصياح ..ثمة أمور حساسة ..وملفات موش متاع صحافة ..خليو الوزارات السيادية تخدم لانها عندها مهمة حماية السيادة الوطنية وتضبط الامور الي تسيبت …البلاد سايبة سامحوني في الكلمة و.وما نحشمش منها الكلمة وما انخافش من حتى حد .. البلاد في عشرين الف موضوع مسيبة وهذا نتيجة تراكمات 12 سنة ..ولوبيات تدفع في هذا الاتجاه ..الدولة عندها نواميسها وانا لبست لبسة الدولة في نواميسها ..يوم اعجز عن تطبيق هذه النواميس .. نهر حوايجي ونمشي ..موش ساهل تخدم بالعقلية هذي وتطبق القانون وما تحشم من حد موش ساهل “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING