الشارع المغاربي – وزير الداخلية: لا معارف ولا محاباة.. والخطايا المالية الجديدة باش تُوجع
Kuv 100 Banner

وزير الداخلية: لا معارف ولا محاباة.. والخطايا المالية الجديدة باش تُوجع

قسم الأخبار

10 أبريل، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: اكد وزير الداخلية هشام المشيشي اليوم الجمعة 10 افريل 2020 ان عمل مصالح وزارته لم تسجل اي ارتخاء على مستوى فرض احترام حظر الجولان والحجر الصحي العام مشيرا الى ان الوزارة لاجظت وجود انضباط بفضل مجهود وصفه بالكبير للتحسيس والردع وانفاذ القانون.

واضاف المشيشي في مداخلة لبرنامج ” صباح الناس” على اذاعة موزاييك ان الداخلية تسجل يوميا عددا من الايقافات بسبب مخالفة الحجر الصحي وحظر الجولان كاشفا ان عدد رخص السياقة التي تم سحبها بلغ 60 الفا وان عدد السيارات المحجوزة وصل الى 3 الاف سيارة.

واوضح الوزير ان وزارته ليست امام وضع متشنج وان مرد حزم مصالحها في تنفيذ القانون وجود حرب على عدو غير مرئي مؤكدا ان اعوان الامن يركزون في مرحلة أولى على التحسيس وأنه اذا لم تُؤت آليات التحسيس أكلها يتم المرور لانفاذ القانون ملاحظا ان الحرب على فيروس كورونا مشتركة بين وزارات الداخلية والدفاع والصحة وان النجاح الى حد الان في احتواء الوضع جماعي.

وأقر المتحدث بأنهم مستعدون للذهاب في اي اجراء يسمح ببقاء الناس اكثر وقت ممكن في منازلهم معربا في نفس الوقت عن التخوف من حدوث انفلات في علاقة باحترام الاجراءات الوقائية مشددا على ضرورة الالتزام بالحجر الصحي الذاتي والشامل .

وفي ما يتم يتعلق بالخطايا المالية التي اعلنتها رئاسة الحكومة منذ يومين وقالت انه سيتم اقرارها لمخالفي الحجر الصحي العام فقد اكد الوزير انه سيتم تطبيقها مع بقية العقوبات السالبة للجرية وأنه لن يكون هناك أي تدخل او محاباة “ومعارف” مبرزا انه سيتم التصدي لاية محاولة من هذا القبيل وانه سيتم تنفيذ القانون بحذافيره .

ولفت الى انه سيتم الكشف يوم الاثنين القادم عن مقادير الخطايا المالية التي قال انها ستكون معتبرة و” توجع” .

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING