الشارع المغاربي – وزير الدفاع: عسكريون تخابروا مع إرهابيين ومُهرّبين
Peugeot 3008

وزير الدفاع: عسكريون تخابروا مع إرهابيين ومُهرّبين

قسم الأخبار

19 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: كشف وزير الدفاع ابراهيم البرتاجي اليوم الخميس 19 نوفمبر 2020 عن تورط عسكريين في التخابر مع ارهابيين ومهربين بالجنوب.

وقال الوزير خلال جلسة استماع امام لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح :”ثبت ان هناك تخابرا من طرف بعض العسكريين بالجنوب مع جهات اخرى إما في علاقة بالارهاب وهي حالات قليلة او في علاقة بالتهريب وهي حالات أكثر بقليل “.

وأضاف “ضبطنا بعض العناصر تتخابر مع مُهرّبين وتكشف لهم أمكان تواجد التشكيلات الامنية قصد الافلات من المراقبة…وهذه تعتبر خيانة” .

وكان البرتاجي قد كشف من جهة اخرى عن عزل عدد من العسكريين قال انهم من صغار الرتباء حديثي العهد بالمؤسسة لعدة اسباب قال ان اهمها التعامل مع مهربين وخاصة مسك واستهلاك المخدرات .

وقال البرتاجي” لا يمكن ان أمر دون أن اوضح مسألة العسكريين المعزولين لاسباب تأديبية ذلك ان افراد الجيش الوطني ليسوا بمنأى عن التحولات الاجتماعية والسلوكية التي شهدها مجتمعنا في السنوات الاخيرة مما ترتب عنه حياد بعض صغار الرتباء حديثي العهد بالمؤسسة العسكرية عن الالتزام بقواعد الانضباط العام واحترام القوانين المعمول بها والقيام بتصرفات تتنافى ومتطلبات العمل “.

واضاف الوزير متحدثا عن اسباب اتخاذ الوزارة قرار عزل عدد من العسكريين ان مرده” الفرار من الجندية والتعامل مع المهربين وخاصة مسك واستهلاك المخدرات”.

وتابع” حفاظا على سلامة الافراد والمنشاَت والجاهزية العملياتية تجد المؤسسة العسكرية نفسها مجبرة على الاستغناء عن هؤلاء في اطار القانون مع الحرص على تبنى حق الدفاع والتدرج في تنفيذ العقوبات بعد التوعية والاحاطة والتحسيس”

واكد ان هذا الاجراء ( العزل) ساهم في تقليص الاخطاء المرتكبة مشيرا الى ان ذلك انعكس على عدد الاعفاءات من الخدمة سنة 2020 الذي قال انه سجل انخفاضا وصفه بالملحوظ مقارنة بالسنوات الفارطة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING