الشارع المغاربي – وزير الدفاع يطلب المساعدة على تخفيف الاحتقان بالجهات ويُحذر من خطورة ما يحدث بغنوش

وزير الدفاع يطلب المساعدة على تخفيف الاحتقان بالجهات ويُحذر من خطورة ما يحدث بغنوش

قسم الأخبار

19 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: دعا ابراهيم البرتاجي وزير الدفاع الوطني اليوم الخميس 19 نوفمبر 2020 خلال حضوره اليوم امام لجنة تنظيم الادارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح النواب الى المساعدة على تخفيف الاحتقان في الجهات وتفادي الاحتجاجات خاصة تلك التي يكون فيها تعطيل للانتاج .

وشدد الوزير على ان ما حصل في الكامور لا ينبغي ان يتكرر محذرا مما يحصل في منطقة غنوش التابعة لولاية قابس منذ 5 او 6 ايام في اشارة الى الاعتصام امام المجمع الكيميائي مؤكدا ان الشاحنات لا تمر وان مادة الامونيتر بصدد التكدّس في الداخل وما يعنيه ذلك من مخاطر لافتا الى ان الباخرة التي تنتظر شحن البضاعة كلفتها 400 مليون في اليوم .

ودعا الوزير النواب ايضا الى دعم الوزارة حتى تاخذ نصيبها من مهمات حفظ السلام الاممية مؤكدا ان مثل هذه المهمات لها العديد من الفوائد ليس فحسب على الوزارة والعسكريين بل ايضا على البلاد ككل بالنظر لما توفره من مداخيل من العملة مشيرا الى ان تونس سيكون لها قريبا مهمة اممية في افريقيا الوسطى الى جانب المهمة الحالية في مالي وغيرها من المهمات الاخرى والى انه سيكون لها عما قريب ضابط سامي مع الامم المتحدة في نيويورك اكد ان مهمته ستكون اقتناص مثل هذه الفرص.

وقال ان الوزارة تتعاون من حين لاخر مع القيادة الامريكية لافريقيا “افريكوم” والذي قال انها تطلب طائرة لنقل معدات او غيرها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING