الشارع المغاربي – وزير السياحة: انطلقنا في مفاوضات دبلوماسية مع ألمانيا لتبديد مخاوفها
1000x300

وزير السياحة: انطلقنا في مفاوضات دبلوماسية مع ألمانيا لتبديد مخاوفها

قسم الأخبار

13 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: أكد وزير السياحة والصناعات التقليدية محمد علي التومي أن حجم الخسائر المتوقعة لقطاع السياحة خلال سنة 2020 يقدر بنحو 6 مليارات دينار أي ما يقارب 2.1 مليار دولار أمريكي مشيرا إلى انه رغم حجم الخسائر الذي يشهده القطاع فانه من الممكن أن يحصل إنتعاشا جزئيا بعد احتواء وباء كورونا من خلال تدفق السياح من عدة دول قال إن من بينها ألمانيا التي قال انه يتم حاليا إجراء مفاوضات دبلوماسية معها.
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن التومي قوله إن ” تونس كانت تتجه لتحقيق عائدات في السياحة في حدود سبعة مليارات دينار هذا العام قبل ظهور الوباء العالمي مقابل 5.6 مليارات دينار أي ما يقارب 1.9 مليار دولار أمريكي حققتها في 2019″.

 وأضاف المتحدث “بدأنا نقاشات وجهودا دبلوماسية مع عدة دول أوروبية مثل ألمانيا وفرنسا لشرح الإجراءات التي سنتخذها لاستقبال السياح وطمأنتها على الوضع الصحي ونعتقد اليوم أننا في وضع مميز مقارنة بوجهات سياحية أخرى لم توفق حتى الآن في احتواء الفيروس لظروف مختلفة”.
وتابع :”تحدثت مع السفير الألماني في تونس وسفيرنا في ألمانيا كما تحدث وزير الخارجية مع نظيره الألماني هناك قلق ليس فقط من جانب اتحاد النزل في تونس ولكن من جانب وكالات الاسفار الألمانية من هذا القرار” متابعا “القرار الألماني لن يغلق الباب وهناك دائما استثناءات ونحن نريد أن نفتح خطا مع ألمانيا وضعنا اليوم أفضل من ألمانيا ومن بين الأفضل في العالم وهذا يسمح لنا بأن نفاوض بكل ثقة”.
ورجح التومي أن يكون هناك عودة الحجوزات في القريب وذلك مع عرض البروتوكول الصحي قائلا “لدينا أيضا اتصالات بشأن الرحلات البحرية السياحية التي نتوقع استئناف نشاطها في شهر أوت المقبل وستخضع أيضا للبروتوكول الصحي”.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING