الشارع المغاربي – وزير الصحة: التنسيق مع النقابات والقطاع الخاص للتكفل بمرضى الكوفيد

وزير الصحة: التنسيق مع النقابات والقطاع الخاص للتكفل بمرضى الكوفيد

قسم الأخبار

4 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: اعلن وزير الصحة فوزي مهدي اليوم الاربعاء 4 نوفمبر 2020  انه تم يوم امس تسجيل 2371 اصابة جديدة بفيروس كورونا و29 وفاة مؤكدا ان الوضع الوبائي يختلف من جهة الى أخرى وانه مازال فوق حد 100 اصابة في عدد من الولايات.

واكد الوزير في ندوة صحفية بمقر رئاسة الحكومة ان الوزارة بصدد تدعيم الاجراءات الوقائية مذكرا بانها اعدت ومضات تثقيفية وتحسيسية مختلفة لمواصلة تحسيس المواطنين مضيفا انه علاوة على الوقاية عملت الوزارة على تحسين التكفل بمرضى كوفيد واعتماد التكفل عن قرب وبالمستشفيات المحلية.

وابرز ان الوزارة قامت في هذا الاطار بالتنسيق مع القطاع الخاص والنقابات حتى يتم التكفل بالمرضى في أقرب وقت ممكن ولا تتدهور حالاتهم الصحية ولتقليل الضغط على المستشفيات مؤكدا انها بصدد تطوير منظومة للاتصال عن بعد بين الطبيب والمريض وانه تم اعداد امر يتعلق بالطب عن بعد ومنصة للغرض.

واضاف ان الوزارة قررت اقتناء اجهزة اوكسيجين واجهزة تنفس لوضعها على ذمة الاطباء في الخطوط الاولى.

واشار الى ان بالمستسفيات المحلية حاليا 262 سريرا خاصا بمرضى كوفيد يقيم بها 64 مريضا مضيفا ان بالمستشفيات الجهوية 82 سريرا بها 55 مريضا و515 سرير اوكسيجين بها 300 مريضا.

واكد ان بالمستشفيات الجامعية 153 سرير انعاش يقيم بها 147 مريضا و579 سرير اوكسيجين بها 427 مريضا مشيرا الى ان بالمستشفى الميداني بالمنزه 80 سريرا.

واعلن الوزير عن تطوير مستشفى ميداني بالكرم واخر بتونس العاصمة وثالث بصفاقس قال ان الوزارة ستقوم بتجهيزها قريبا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING