الشارع المغاربي – وزير الصحة: منع استعمال الكراسي بالمقاهي وفرض حظر التجوّل وارد
Peugeot 3008

وزير الصحة: منع استعمال الكراسي بالمقاهي وفرض حظر التجوّل وارد

قسم الأخبار

25 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي:أكد وزير الصحة فوزي مهدي اليوم الجمعة 25 سبتمبر 2020 امكانية فرض حظر التجوّل بكامل تراب الجمهورية في صورة تأزم الوضع الوبائي مبرزا ان القرار يبقى بيد رئيس الجمهورية.
واضاف المهدي لدى حضوره في برنامج “ميدي شو” أنّه سيتم فرض الحجر الصحي الشامل لمدة أسبوعين ببعض المعتمديات حسب تطور الوضع الوبائي بها مع منع التنقل خارجها وإجبارية حمل الكمامات حتى في الاماكن المفتوحة.

وأكد الوزير أنّه تقرّر منع استعمال الكراسي في المقاهي وإلزام المطاعم باحترام التباعد الاجتماعي والحد من المشاركين في الاعراس بـ30 في المائة من طاقة استيعاب القاعات اضافة الى اجبارية حمل الكمامة في وسائل النقل العامة والخاصة مشددا على أنّ العقوبات بالنسبة للمخالفين قد تصل إلى حد غلق الفضاءات وسحب الرخص.

وبخصوص الوافدين من الخارج كشف الوزير اعتزام الوزارة تطبيق اجراءات خاصة بخمس دول هي الجزائر وليبيا وفرنسا وإيطاليا ومالطا لافتا الى انه سيتم إعداد إجراءات خصوصيّة بالنسبة للجزائر وليبيا والى انه سيتم تفعيلها فور فتح حدود هذين البلدين مع تونس.

وفي ما يتعلّق بفرنسا وإيطاليا ومالطا اكد المهدي ان اعتماد تطبيق الإجراءات المعمول بها سيتواصل حاليّا مذكرا بأنها تتمثل في إجباريّة استظهار جميع الوافدين من هذه البلدان بتحليل سلبي والخضوع للحجر الصحّي الذّاتي لمدة تتراوح بين 7 و14 يوما حسب الحالة مع تشديد عمليّات الرّقابة من طرف الهياكل المعنيّة.

من جهة أخرى أكد المهدي وجود 270 مريضا بكورونا يرقدون بالمستشفيات قال ان منهم 71 مريضا بأقسام الإنعاش و27 في العناية المركزة معتبرا أنّ الوضع الوبائي لم يخرج عن السيطرة رغم ارتفاع عدد المصابين.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING