الشارع المغاربي – وزير الصحة: نسبة انتشار كورونا مازالت مرتفعة وبين 50 و60 وفاة يوميا

وزير الصحة: نسبة انتشار كورونا مازالت مرتفعة وبين 50 و60 وفاة يوميا

قسم الأخبار

18 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: اكد وزير الصحة فوزي مهدي اليوم الاربعاء 18 نوفمبر2020 انه تم تسجيل استقرار نسبي في انتشار فيروس كورونا وفي عدد الوفيات مشددا على ان نسبة الانتشار تبقى مع ذلك مرتفعة مقرا بان الاستقرار هشّ.

واعتبر الوزير خلال ندوة صحفية بمقر رئاسة الحكومة بالقصبة ان نسبة الانتشار الحالية مرتفعة وانها بلغت 145 حالة جديدة لكل 100 الف ساكن خلال الـ14 يوما الاخيرة مضيفا انه تم تسجيل 1342 وفاة خلال شهر اكتوبر و705 وفيات في النصف الاول من شهر نوفمبر الجاري مؤكدا ان مجموع الوفيات بلغ 2543 منذ انتشار الجائحة.

واشار الى انه لوحظ نقص في الضغط المسلط على المستشفيات مستثنيا اقسام الانعاش الطبي التي اكد ان نسبة الاكتظاظ فيها تبلغ 85 بالمائة مرجعا ذلك الى تكفل اطباء بالخطوط الامامية الاولى.

وافاد ان عدد المرضى المقيمين حاليا بالمستشفيات يبلغ 1548مريضا مؤكدا ان معدل الوفيات اليومية يتراوح بين 50 و 60 وفاة .

وذكّر الوزير بوجود 5 فرق علمية قال انها تضم مختصين في علوم الاوبئة والرياضيات وتتابع تطور الوضع الوبائي عن كثب مؤكدا ان جميعها تشدد على ضروة مواصلة اتخاذ الاجراءات للوقاية من الفيروس.

وبين الوزير ان الوزارة حرصت علاوة على تطبيق اجراءات الوقاية على الرفع من القدرات الاستشفائية مذكرا بانه تم منذ بداية شهر نوفمبر الترفيع في طاقة استيعاب اقسام الانعاش ب24 بالمائة وفي اسرة الاوكسيجين بـ40 بالمائة مشيرا الى ان عدد اسرة الانعاش يبلغ حاليا 1800 سرير واسرة الاوكسيجين 270 بالخطوط الثلاثة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING