الشارع المغاربي – وزير الصحة: 10 آلاف اصابة جديدة بكورونا في اسبوع و17 ولاية حمراء
Geely-GC6

وزير الصحة: 10 آلاف اصابة جديدة بكورونا في اسبوع و17 ولاية حمراء

قسم الأخبار

11 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: أعلن وزير الصحة فوزي مهدي اليوم الاربعاء 11 نوفمبر 2020 انه تم تسجيل حوالي 10 الاف اصابة جديدة بكورونا في الاسبوع الماضي بين يومي 2 و8 نوفمبر الجاري معتبرا العدد مرتفعا” مشيرا الى ان 1590 مريضا يقيمون حاليا بالمستشفيات قال ان 85 بالمائة منهم بالمؤسسات الاستشفائية العمومية مبرزا ان 284 مريضا يقيمون باقسام الانعاش.

واوضح الوزير خلال الندوة الصحفية الدورية بمقر رئاسة الحكومة ان الوزارة عززت طاقة الاستيعاب وانها تبلغ حاليا 1485 سرير اوكسيجين و248 سرير انعاش مضيفا ان الوزراة حاليا بصدد انتداب اطارات طبية وشبه طبية ومساعدين طبيين وعملة قال انهم سيعملون معها في مكافحة كورونا .

وذكر بان اللجنة العلمية اجتمعت يوم امس لتقييم الوضع الوبائي من الناحية العلمية مذكرا بان التقييم يتطلب 3 اسابيع بدءا من تاريخ اتخاذ الاجراءات.

واشار الى انه تم تقييم الحزمة الاولى من الاجراءات التي تم تطبيقها وتدعيمها منذ الاسبوع الماضي في عدد من الولايات مؤكدا ان 17 ولاية تقريبا مازالت تسجل عددا مرتفعا من الاصابات مشيرا الى ان عددها في ارتفاع والى الوضع يبقى مع ذلك تحت السيطرة.

وشدد الوزيرعلى ان الحكومة تقوم بدورها وعلى ان مسؤولية التصدي للجائحة جماعية مؤكدا ان اهم دور حاليا في انتظار التلاقيح هو التقيد بالاجراءات الوقائية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING