الشارع المغاربي – وزير الصحة : 3 مخابر تحليل جديدة وتركيز مستشفيات ميدانية لمرضى كورونا
ISSCA 300x250

وزير الصحة : 3 مخابر تحليل جديدة وتركيز مستشفيات ميدانية لمرضى كورونا

قسم الأخبار

16 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: أكد وزير الصحة فوزي مهدي اليوم الاربعاء 16 سبتمبر 2020 ان اجراءات جديدة قال ان الوزارة اتخذتها على اثر تطور الوضع الوبائي في علاقة بتفشي فيروس كورونا تتمثل في استراتيجية التعايش مؤكدا انه تم الاستناد في الخطط التي اقرتها الوزارة الى معطيات علمية وصفها بالدقيقة.

ولفت الوزير في ندوة صحفية عقدت اليوم الى ان الوزارة انطلقت في خطة التعايش مع فيروس كورونا كاشفا عن جملة من الاجراءات في هذه الصدد ابرز ان الاولى تتمثل في تفعيل المستشفى الميداني في المنزة الذي اكد انه يضم 80 سريرا مجهزا بالاوكسجين و4 اسرة انعاش وانه سيتم  توجيه المصابين بكورونا مباشرة الى هذا المستشفى مبينا ان ذلك سيمكن من تقليص الضغط ومن حوكمة أسرة الانعاش .

واكد على اهمية هذا المستشفى مبينا انه سيتم بالتنسيق مع كافة الاطراف ومع منظمات المجتمع المدني تركيز فضاءات مماثلة في الايام القادمة.

واعلن الوزير في سياق حديثه عن الاجراءات انه سيتم تركيز مسالك لمرضى الكوفيد بكامل تراب الجمهورية وانه ستتم متابعة جاهزيتها بصفة يومية .

وشدد على انه سيتم توفير وسائل الحماية بالكميات الكافية للاطارات الطبية وشبه الطبية داعيا الى تفهم القرارات الصادرة في علاقة بخطة التعايش مع كورونا منها اصدار يوم امس قرار يتعلق بمنع  الزيارات للمؤسسات الاستشفائية .

ولفت الى انه تم التنسيق مع وزارة تكنولوجيا الاتصال بخصوص سرعة اجابة المواطنين وتوجيهم بشكل افضل في علاقة بالاتصالات الواردة على “سامو” والارقام الخاصة بالرقم الاخضر للاستفسار حول كورونا .

واعلن في سياق متصل انه تم تعزيز المخابر بمعدات متطورات وتركيز 3 مخابر جديدة في قبلي وسيدي بوزيد وجندوبة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING