الشارع المغاربي – وزير النقل: لن تتم لا خوصصة ولا التفويت في الخطوط التونسية
Kuv 100 Banner

وزير النقل: لن تتم لا خوصصة ولا التفويت في الخطوط التونسية

23 فبراير، 2019

الشارع المغاربي: أكد وزير النقل هشام بن أحمد اليوم السبت 23 فيفري 2019،ان مجهودات الوزارة في اصلاح اسطول القطارات تبقى غير كافية في ظل تقادم القطارات التي قال إن معدل أعمارها يتراوح بين 35 و40 سنة، نافيا في سياق متصل وجود تقصير من الوزارة بخصوص تجديد الاسطول.

وأفاد بن احمد لدى حضوره اليوم في برنامج “Zone Franche ” على اذاعة “اكسبراس أف ام” أن الوزارة فتحت طلب عروض لتعزيز اسطول القطارات بشراء 110 عربة نقل ركاب، مبيّنا أنه سيتم خلال شهر أفريل معرفة الشركة المعنية بهذا العرض على أن تتسلم الوزارة الدفعة الاولى من العربات بعد نحو 18 شهرا .

واشار إلى أنه يتم حاليا العمل على إعادة تهيئة السكك الحديدية من خلال قيام المصالح المعنية بتهيئة وتجديد نحو 300 كلم من جملة 2100 كلم بصفة كاملة من السكك المعنية بإعادة التهيئة، وحول الشبكة الحديدية السريعة لتونس الكبرى اكد أن الجزء الأول من هذا المشروع الذي يهم نحو 600 ألف مواطن سيكون جاهزا نهاية هذا الصيف.

واعتبر أن المشاكل والصعوبات التي قال ان شركة الخطوط التونسية تمر بها ليست بالجديدة وانها نتيجة عدة تراكمات، مبيّنا أن الأهم اليوم هو ادراج الناقلة الجوية ضمن مخطط اعادة هيكلة.
وشدد على أنه لن يتم العمل على خوصصة “تونسيار” قائلا ” ماناش مسلمين فيها كدولة ولن تتم خوصصتها ولا بيعها ” باعتبار أن هذه الناقلة الوطنية تمثل تاريخ ومستقبل تونس”.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING