الشارع المغاربي – وزير تكنولوجيات الاتصال: زيادة قرابة 40 % في تدفّق الأنترنات
Kuv 100 Banner

وزير تكنولوجيات الاتصال: زيادة قرابة 40 % في تدفّق الأنترنات

قسم الأخبار

10 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: أكّد وزير تكنولوجيات الاتصال والتحول الرقمي محمد الفاضل كريم اليوم الجمعة 10 افريل 2020 أنّ الوزارة زادت في سعة تدفق الأنترنات بحوالي 40 %، مُشيرا إلى ان القرار جاء بعد ملاحظة عجز شبكة الانترنات عن استيعاب الاقبال المتزايد نتيجة الحجر الصحي العام ومكوث المواطنين في منازلهم.

ونقلت الإذاعة الوطنيّة عن الوزير إضافته أنّ ” الوزارة تعمل على ترشيد استهلاك الانترنات من خلال مبدأ  التضامن الرقمي” لافتا إلى أنّه يقوم على تخفيف استعمال الانترنات من التاسعة الى الخامسة مساء و ركها للذين يعملون بالانترنات وكذلك للدارسين عن بعد .

وقال كريم ” إنّ كل الاتصالات بين المنصات التعليمية والمستعملين من الطلبة والاساتذة مجانية من طرف المزودين الثلاثة”.

وفي سياق اخر أشار الوزير إلى أنّ البث الاذاعي والتلفزي لن يتوقف وإلى أنّ مصالح الوزارة لن تقطع البث عن أية وسيلة اعلام، قائلا ” تم الاتفاق على جدولة الديون المتخلدة بذمة بعض المؤسسات وتواريخ الخلاص” .

من جهة أخرى كشف كريم عن عملية تحيّل وقرصنة من خارج تونس، قال إنّ مصالح البريد تفطّنت إليها وإنّ عددا من مستعملي بطاقات “e-dinar-travel” تعرضت أرصدة بطاقاتهم إلى عمليّة تحيّل إلكتروني.

وتابع “تمت قرصنة حسابات حوالي 800 حريف والاستيلاء على حوالي 240 الف دينار وقد تم ايقاف العملية والتحقيقات جارية لمعرفة الاطراف المتسببة فيها” مضيفا “اموال الحرفاء المستولى عليها ستتعهد بها مصالح البريد”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING