الشارع المغاربي – وصفه بالمُجتهد : البحيري يدعو لمساعدة عماد الحمامي وتقديم النصيحة له
1000x300

وصفه بالمُجتهد : البحيري يدعو لمساعدة عماد الحمامي وتقديم النصيحة له

31 يوليو، 2018

الشارع المغاربي : أعرب رئيس كتلة حركة النهضة نور الدين البحيري ، اليوم الثلاثاء 31 جويلية 2018 ، عن تضامنه مع وزير الصحة عماد الحمامي الذي قال إنه يتعرض الى حملة شرسة لتصفية حسابات سياسية وإيديولوجية وفق تقديره.

واعتبر نور الدين البحيري في حوار على “راديو ماد” أن زميله في حركة النهضة عماد الحمامي يواجه تحديا كبيرا في الوزارة خاصة في مسار “محاربة لوبيات الفساد والمتاجرة بالدواء” محييا “المجهودات التي يقوم بها الحمامي في مطاردة مهربي الأدوية” واصفا إياه بـ”المجتهد” والذي “يحاول البناء على ركام الخراب” داعيا إلى “مساعدته وتقديم النصيحة له”.

وقال “هناك أزمة دواء لكنه تّم تضخيم الأمر بدرجة أصبحت تصفية حسابات مع الوزير…ومحاربة الفساد في أي قطاع له ثمن سياسي”.

يشار إلى أن تصريحات الحمامي في علاقة بأزمة فقدان الأدوية  خلفت جدلا واسعا خاصة تصريحه حول دعوة المواطنين إلى الإتصال بالوزارة في صورة عدم العثور على الأدوية والتصريح الذي قال فيه إنه أرسل سائقه مرتين إلى الصيدلية وأنه وجد الدواء المطلوب.

وكان المجلس الوطني لعمادة الأطباء قد عبر عن “قلقه العميق من نقص الأدوية المتواصل منذ أشهر” مؤكدا أنّ “انقطاع التزويد بالأدوية الضرورية في القطاعين الخاص والعام يُهدّد بالتأثير على جودة تقديم الرعاية الصحية للمرضى”، مُعبّرا عن “احتجاجه لبطء السلطات في البحث عن حلول ناجعة لهذه الأزمة”.

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING