الشارع المغاربي – وصلا لتونس اليوم: الناصر يتقبّل التعازي من ملك الأردن ووزير داخلية السعودية


وصلا لتونس اليوم: الناصر يتقبّل التعازي من ملك الأردن ووزير داخلية السعودية

قسم الأخبار

29 يوليو، 2019

الشارع المغاربي: استقبل رئيس الجمهورية المؤقت محمد الناصر بعد زوال اليوم الاثنين 29 جويلية 2019، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي الذي ادى واجب العزاء في وفاة المرحوم الرئيس الباجي قائد السبسي، بتكليف من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

ونقلت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية اعراب الرئيس الناصر عن شكره لخادم الحرمين الشريفين وتقديره لوقوف المملكة إلى جانب تونس وشعبها في هذا المصاب الجلل، مبرزا علاقة المودة والأخوة الصادقة التي كانت تجمع الراحل بأخيه الملك سلمان بن عبد العزيز، وسعيهما المشترك لمزيد توطيد أواصر الأخوة المتينة وعلاقات التعاون المتميزة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

من جانبه، جدّد الأمير السعودي” التزام المملكة بمواصلة الوقوف إلى جانب تونس وحرصها على مزيد تعزيز علاقاتها الأخوية الوثيقة معها بما يخدم مصلحة البلدين ويحقق الاستقرار في المنطقة”.

واستعرض الجانبان مناقب الفقيد الرئيس قائد السبسي ودوره الهام في بناء الدولة الحديثة والحفاظ على مكتسباتها وخدمة الوطن والمواطن.

في نفس السياق استقبل الناصر، عشيّة نفس اليوم ، بالجناح الرئاسي بمطار تونس قرطاج، ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبد الله الثاني ابن الحسين، الذي ادى واجب العزاء في وفاة الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي.

وعبّر الناصر عن خالص شكره وتقديره للعاهل الأردني إثر زيارته ووقوفه إلى جانب تونس وشعبها في هذا المصاب الجلل، مؤكدا حرص تونس على مزيد توثيق علاقاتها مع المملكة الأردنية في كافة المجالات وتعزيز التنسيق معها في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد العاهل الأردني بالمواقف الحكيمة والرصينة للفقيد إزاء مختلف القضايا العربية والإقليمية والدولية، وأبرز متانة العلاقات التونسية الأردنية وما عرفت خلال السنوات الأخيرة من تطوّر مطّرد وشدّد على استعداد الأردن لتعميق التعاون مع تونس لخدمة المصلحة المشتركة للبلدين.

واستذكر الجانبان مناقب فقيد تونس والأمة العربية والإسلامية الرئيس الراحل قائد السبسي ودوره الفاعل في تعزيز مناعة تونس وتقدمها رغم الصعوبات والتحديات وإسهامه البارز في دعم علاقاتها الخارجية على الصعيدين الثنائي ومتعدد الأطراف ودفاعه عن قيم الحق والعدل والمساواة وحرصه الكبير على أن يعمّ الأمن والاستقرار المنطقة والعالم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING