الشارع المغاربي – وقعت على سحب الثقة من الغنوشي: 5 كتل تجتمع غدا لاختيار مُرشح مشترك
1000x300

وقعت على سحب الثقة من الغنوشي: 5 كتل تجتمع غدا لاختيار مُرشح مشترك

قسم الأخبار

19 يوليو، 2020

الشارع المغاربي -منى المساكني: من المنتظر ان تجتمع غدا الاثنين 5 كتل برلمانية ، كان نوابها قد وقعوا على لائحة سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي ، للتشاور حول تقديم مرشح مشترك لرئاسة الحكومة ، حسب ما أكد لـ”الشارع المغاربي” مصدر موثوق به .
ولفت المصدر الى ان الاجتماع يهدف للتوافق حول شخصية واحدة تقدم لرئيس الجمهورية قيس سعيد وللحيلولة دون اعادة نفس سيناريو المشاورات السابقة والتي افضت لاختيار الياس الفخفاخ الذي لم يصمد اكثر من 5 اشهر وانتهى به الامر بتقديم الاستقالة في خضم ازمة سياسية ازدادت حدتها بسبب شبهة تضارب مصالح.
وقائمة الكتل التي ستجتمع غدا تضم الكتلة الديمقراطية المتكونة من نواب التيار والشعب، الذين سيكونون غدا كل على حدة صوت حزبه ، وكتلة حزب تحيا تونس وكتلة الاصلاح التي ييرأسها حسونة الناصفي والكتلة الوطنية ورئيسها حاتم المليكي .
وستكون امام هذه الكتل نقاشات حول ملف اخر لا يقل اهمية عن الاول يتعلق بعلاقتها بحركة النهضة وان كانت ستقبل في دخول مشاورات معها حول المشهد الحكومي القادم على ضوء تباين في المواقف بينها بخصوص مدى امكانية تشكيل حكومة لا تشارك فيها النهضة ، التوجه الذي يدفع له التيار وحركة الشعب ويعتبر انه الاصلح للبلاد في الفترة القادمة.
يشار الى ان اخر اجل حددته رئاسة الجمهورية بعد تفعيل الفصل 89 ، لقبول الترشحات هو يوم الخميس 23 جويلية 2020 .
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING