الشارع المغاربي – وكيل الجمهورية بزغوان: تونسي باع كليته في تركيا بـ15 ألف دولار
Peugeot 3008

وكيل الجمهورية بزغوان: تونسي باع كليته في تركيا بـ15 ألف دولار

قسم الأخبار

28 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي: اكد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بزغوان سامي بن هويدي اليوم الاربعاء 28 اكتوبر 2020 انه تم الكشف عن شبكة دولية تنشط في المتاجرة بالاعضاء البشرية قال انه تضرر منها مواطن تونسي تم استغلاله للتحول الى تركيا وبيع كليته بمبلغ 15 الف دولار.

واوضح بن هويدي خلال مداخلة له على اذاعة “موزاييك” ان الابحاث في هذه القضية انطلقت اثر توفر معلومات لدى السلطات الامنية تفيد بتوجه شخص الى تركيا وعودته منها بمبلغ مالي قدره 15 الف دولار.

واضاف ان الشكوك كانت تحوم في البداية حول تورط هذا الشخص في جرائم ارهابية وانه بمزيد التحري تبين انه كان يتواصل مع موقع معروف بالاتجار في الاعضاء مشيرا الى وجود شبكة تنشط في هذا المجال تُقدم اغراءات للاشخاص لبيع اعضائهم.

وابرز ان المواطن كان يعيش في حالة خصاصة وبطالة وان تلك الشبكة تكفلت بسفره الى تركيا واقامته بنزل هناك واجراء التحاليل له مؤكدا انه تم انتزاع كليته وزرعها لمواطن من جنسية موريتانية مشيرا الى انه تم تزويجه من مواطنة تحمل جنسية نفس البلد لان قانونها لا يسمح بزرع الاعضاء الا من طرف الاقارب.

ونبّه بن هويدي الى خطورة هذه الجريمة مؤكدا انه تم الاذن بفتح بحث في قضية جزائية قال انه سيكون لها اثر على الصعيد الدولي باعتبار تواجد افراد الشبكة بالخارج مذكرا بان تونس تربطها اتفاقيات دولية مع تركيا.

وحول وضعية المواطن الذي انتزعت كليته اكد بن هويدي انه تم سماعه كمتضرر وانه لم يتم حجز المبلغ المالي الذي عاد به مشيرا الى ان القانون التونسي يمنع استغلال الاشخاص ويمنع منح الاعضاء بمقابل مشددا على انه تم خرق الاجراءات المعمول بها في القانون التونسي المتعلق بزرع الاعضاء.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING