الشارع المغاربي – وليد الحجام: الإتحاد الإفريقي لم يُسلّط عقوبة على تونس ولا وجود لأي نوع من التضييق من الامارات على التونسيين

وليد الحجام: الإتحاد الإفريقي لم يُسلّط عقوبة على تونس ولا وجود لأي نوع من التضييق من الامارات على التونسيين

قسم الأخبار

19 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: كذب وليد الحجام الملحق بالدائرة الديبلوماسية بديوان رئيس الجمهورية اليوم الخميس 19 نوفمبر 2020 الأخبار التي تم تداولها بخصوص تسليط عقوبة من الدرجة الأولى من طرف الإتحاد الإفريقي على تونس عبر حرمانها من أخذ الكلمة في اجتماعات المنظمة لـ6 أشهر بسبب عدم سداد مساهمتها في اعتمادات الاتحاد بعنوان 2020، مُجانبة للصواب.

وقال الحجام خلال حضوره ببرنامج “الماتنال” على إذاعة “شمس أف أم”: “تونس كانت وفية دائما في تسديد مساهمتها في ميزانية الاتحاد الافريقي بإعتبار أنها دولة مؤسسة للإتحاد” مضيفا “لأكون صريحا فعلا لتونس متخلدات لصالح الإتحاد الافريقي لكن هناك عملية اجرائية سيتم القيام بها ويتمّ تسديد مساهمات تونس المتأخرة في الاتحاد الافريقي ونضع حدا لهذا اللغط الذي يدور منذ يوم امس والذي أنفيه تماما”.

وقال ” وزير الشؤون الخارجية لم يصرح بذلك وأعتقد أنّ هناك نقل خاطئ أو فهم خاطئ من طرف الذي نقل هذا الخبر…لن يتمّ حرمانها من أخذ الكلمة في اجتماعات المنظمة…المتخلدات موجودة ولكن سيتم تسديدها”.

وبخصوص ما راج حول قرار الإمارات منع إسناد التأشيرات للتونسيين بإستثناء المتزوجين، قال الحجام “لم نتلق اي بلاغ رسمي من طرف دولة الإمارات بخصوص هذا الموضوع وسفارتنا في أبو ظبي ووزارة الخارجية لم يصلهما أي اشعار رسمي يتعلق بمنع التأشيرة عن الراغبين في زيارة الإمارات” .

وأكّد أن منح التأشيرة للإمارات متواصل ، مضيفا “ربما سيطرأ تغيير على بعض الشروط ولكن ليس هناك أي نوع من التضييق على التونسيين وما أؤكده أنه تم منح تأشيرات للتونسيين من أبو ظبي ودبي”.

يُشار إلى أنّ رئيس لجنة النقل الجوي في الجامعة التونسية لوكالات الأسفارعبد العزيز بن عيسى كان قد أعلن أن دولة الإمارات العربية المتحدة قررت منع اسناد التأشيرات لتونسيين باستثناء المتزوجين أو الذين لديهم أبناء أو الذين تفوق أعمارهم 60 سنة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING