الشارع المغاربي – يمينة الزغلامي: "اذا لم نتوفق في تشكيل الحكومة نذهب إلى انتخابات أخرى"
1000x300

يمينة الزغلامي: “اذا لم نتوفق في تشكيل الحكومة نذهب إلى انتخابات أخرى”

قسم الأخبار

19 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي: لم تستبعد القيادية في حركة النهضة يمينة الزغلامي اليوم السبت 19 اكتوبر 2019 اعادة الانتخابات التشريعية في صورة الاخفاق في تشكيل الحكومة.

وقالت الزغلامي في تصريح لاذاعة “الجوهرة اف ام” على هامش انعقاد مجلس شورى حركة النهضة اليوم، “هناك مسؤولية وطنية وجماعية لابد أن نتحملها جميعا لكن المسألة واضحة..اذا لم نتوفق في تشكيل الحكومة نذهب إلى انتخابات أخرى”،متسائلة “لكن هل سنُكلف التونسيين انتخابات أخرى بكلفة مالية وسياسية؟”، قبل أن تضيف “على كل هذا ما ينص عليه الدستور”.

ودعت جميع السياسيين إلى تحمّل المسؤولية، مشيرة إلى أنه “من غير المعقول اعلان بعض الأحزاب اصطفافها في المعارضة مباشرة اثر الاعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية”معتبرة أن كرسي المعارضة مريح.

من جهة أخرى ذكّرت الزغلامي بأن النهضة متمسكة برئاسة الحكومة وبان ذلك كان قرار مكتبها التنفيذي مؤكدة على ان مجلس الشورى سيصادق على ذلك.

وحول ترشيح زعيم الحركة راشد الغنوشي لرئاسة الحكومة “ان القانون الداخلي للحركة هو الذي ينص على ان يتصدر رئيس الحزب مواقع القرار في البلاد فضلا عن ان ذلك معمول به في الديمقراطيات في العالم” مستغربة من الجدل القائم حول ترشيح الغنوشي لهذا المنصب، مشيرة إلى أن  المفاوضات والمشاورات لتشكيل الحكومة ستنطلق بداية من يوم الاثنين القادم.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING