الشارع المغاربي – يوما بعد مراسلة الغنوشي: إلغاء قرار تعليب الاسمنت في أكياس بلاستيكية
1000x300

يوما بعد مراسلة الغنوشي: إلغاء قرار تعليب الاسمنت في أكياس بلاستيكية

قسم الأخبار

13 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: كشفت وزيرة الصناعة سلوى الصغير اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 أنّ الوزارة قررت إلغاء قرار استعمال أكياس البلاستيك لتعبئة الاسمنت الذي كان قد صدر في امر حكومي من قبل وزير الصناعة السابق صالح بن يوسف واثار جدلا واسعا.

ونقلت إذاعة “شمس أف أم” عن الوزيرة توضيحها أنّه تمت احالة قرار الغاء القرار السابق القاضي باستعمال البلاستيك في تعبئة الاسمنت إلى رئاسة الحكومة لنشره بالرائد الرسمي.

وكان رئيس البرلمان راشد الغنوشي  قد وجه يوم امس مراسلة الى رئيس الحكومة هشام المشيشي دعاه فيها إلى الإذن لوزيري الصناعة والشؤون المحلية والبيئة بالتراجع عن قرار تعليب الاسمنت في أكياس بلاستيكية معتبرا ان القرار تضمّن مساسا بحق المواطنين وبحقوق الأجيال القادمة في العيش في بيئة سليمة وللمحافظة على الطبيعة وجودة الحياة وإرساء مقومات التنمية المستدامة.

ولفت الى أنّ لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية أجرت جلسة استماع لوزير الشؤون المحلية للوقوف على ما لهذا القرار من انعكاسات سلبية وتداعيات خطيرة على البيئة، والى انها تلقت اتصالات من أعضاء من الائتلاف المدني والى انها لم تتمكّن من الحصول على الأجوبة الشافية .

يذكر ان نوابا من لجنة الحقوق  والحريات كانوا قد هددوا وزيرة الطاقة بسحب الثقة منها في صورة عدم التراجع عن قرار تعليب الاسمنت في البلاستيك .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING