الشارع المغاربي – يوما قبل جلسة تاريخية : الباجي يستقبل محمد الناصر
1000x300

يوما قبل جلسة تاريخية : الباجي يستقبل محمد الناصر

23 يوليو، 2018

الشارع المغاربي- قسم الاخبار : استقبل رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي اليوم الإثنين 23 جويلية 2018 بقصر قرطاج، محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب ، يوما قبل لقاء الرئيس غدا بكل نواب كتلة حزب حركة نداء تونس بالبرلمان .

وقال الناصر وفق ما ورد بالصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية إن “اللقاء تناول الوضع العام بالبلاد وضرورة توحيد الجهود لمزيد دعم الاستقرار وتحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية المنشودة”.

وأشار بلغته الخشبية المعتادة إلى “أنه تم التأكيد على أهمية الإسراع باستكمال تركيز الهيئات الدستورية وعلى رأسها المحكمة الدستورية والتي سيتولّى مجلس نواب الشعب انتخاب بقية أعضائها في جلسة الثلاثاء 24 جويلية الجاري”.

وجاء لقاء رئيسي الجمهورية ومجلس نواب الشعب أيضا يوما قبل عقد البرلمان جلسة عامة غدا الثلاثاء 24 جويلية 2018 لانتخاب 3 أعضاء من المحكمة الدستورية ،وكان الناصر قد أكد خلال آخر اجتماع لندوة رؤساء الكتل على أهميتها محملا النواب “مسؤوليتهم التاريخية” في انجاح العملية الانتخابية .

يذكر أن النائب عن كتلة الحرة لحركة مشروع تونس حسونة الناصفي  أكد اليوم لـ”الشارع المغاربي”عدم وجود توافق بين الكتل حول الأسماء الثلاثة التي سيتمّ انتخابها لعضوية المحكمة الدستورية مذكرا بأن العضوية تتطلّب 145 صوتا، وبأنّ مجموع الأصوات يقتضي ضرورة التوافق بين 7 أو 8 كتل على الأقلّ.

ورجّح الناصفي فشل الجلسة العامّة في انتخاب أيّ مترشّح.

وحول إمكانية عقد اجتماعات للتوافق، قال المتحدّث “المسألة لا تنحصر في تنظيم جلسة أو جلستين ، الموضوع أكبر من ذلك… هناك من رشّح أكثر من إسم ويتمسّك بهم جميعا ومن شأن ذلك جعل العملية الانتخابية عسيرة”.

واشار إلى وجود رغبة في إفشال الجلسة الانتخابية بغرض المصادقة على القانون الذي قدّمته الحكومة بطلب من رئيس الجمهورية لتطبيق أغلبية 109 أصوات بدل 145.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING