الشارع المغاربي – 4 أحزاب فقط ستخوض الانتخابات التشريعية بقائماتها


4 أحزاب فقط ستخوض الانتخابات التشريعية بقائماتها

قسم الأخبار

12 مايو، 2019

الشارع المغاربي-منى المساكني 5 اشهر تقريبا تفصلنا عن الانتخابات التشريعية التي ستنتظم يوم 6 اكتوبر 2019 ومع اقتراب هذا الموعد بدات الاحزاب تعلن عن كيفية مشاركتها فيها في جبهات انتخابية او في قائمات خاصة .

ومن الاحزاب التي اعلنت انها ستخوض الانتخابات بقائماتها نجد حركة النهضة التي تقدمها نتائج سبر الاراء المختلفة في المرتبة الاولى والحزب الحر الدستوري الذي تحول الى احد الارقام الصعبة في السباق التشريعي وشهد خلال الثلاثة اشهر الاخيرة صعودا في نتائج سبر الاراء بات بمقتضاها في المراتب الاربع الاولى .

كما اعلن حزب التيار الديمقراطي انه سيشارك في انتخابات 2019 التشريعية بقائمات باسمه وأقر مؤتمره الثاني هذا الخيار وصادق المجلس الوطني للحزب في اجتماعه المنعقد الاسبوع المنقضي على شروط الترشح لقائمات الحزب في الاستحقاق التشريعي .

من جهته أعلن حزب افاق تونس انه قرر خوض الانتخابات التشريعية بقائماته لتكون بذلك ثالث انتخابات يشارك فيها منذ تأسيسه ، وهو الذي كان قد تحصل على 4 مقاعد في انتخابات 2011 وعلى 8 مقاعد في انتخابات 2014 .

واكد ياسين ابراهيم رئيس الحزب ان قائمات افاق تبقى مفتوحة للشخصيات الوطنية .

في المقابل لم يحدد بعد حزب نداء تونس المنقسم بين شقي حافظ وطوبال الصيغة التي سيشارك بها في الانتخابات التشريعية ويقول شق طوبال انه دخل مشاورات لتجميع مكونات “النداء التاريخي” ، فيما يواصل حزب تحيا تونس تركيز هياكله وسط انقسام داخله بين خوض الانتخابات في جبهة واسعة ام بقائمات الحزب.

ويواصل مشروع تونس التحرك لتشكيل تحالف مع شق طوبال والبديل والمبادرة .

وستكون الجبهة الشعبية مرة اخرى ، ممثلة اليسار في الانتخابات القادمة وتقدمها نتائج سبر الاراء الاخيرة في المرتبة الخامسة وكانت قد تحصلت على 15 مقعدا في استحقاقات 2014 التشريعية .

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING