الشارع المغاربي – الاتحاد الاوروبي ومجلس وزراء الداخلية العرب يتضامنان مع تونس
1000x300

الاتحاد الاوروبي ومجلس وزراء الداخلية العرب يتضامنان مع تونس

27 يونيو، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : أعرب الرئيس الفرنسي ماكرون وأعضاء مجلس وزراء الداخلية العرب ومسؤولون في الإتحاد الأوروبي اليوم الخميس 27 جوان  2019 عن تضامنهم مع تونس وإدانتهم الهجومين الإرهابيين اللذين جدّا اليوم بتونس.

وكتب ماكرون في تغريدة في حسابه على موقع “تويتر: “أدين بشدة الهجمات التي طالت اليوم العاصمة تونس، قلوبنا متعاطفة مع الضحايا وذويهم”.

وأضاف أن “فرنسا تقف إلى جانب الشعب التونسي في هذه المرحلة الدقيقة”.

من جانبه قال يوهانس هان، المفوض الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع وفيديريكا موغريني، الممثلة العليا للإتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، في تصريحات لهما اليوم إن الاتحاد الاوروبي يتابع باهتمام الأخبار المتعلقة بالهجمات الإرهابية التي استهدفت تونس “هذا”البلد الشقيق والصديق والجار”، حسب ما جاء في تلك التصريحات.

من جهته عبّر مجلس وزراء الداخلية العرب، عن بالغ استنكاره للتفجيرين الإرهابيين اللذين أسفرا عن استشهاد عون تابع لسلك الشرطة البلدية وإصابة عدد من الأمنيين والمدنيين.

وأعلنت الأمانة العامة للمجلس عن “تضامنها التام ووقوفها الكامل إلى جانب تونس في مواجهة التطرف والإرهاب”.

يُذكر أن العاصمة شهدت صباح اليوم، تفجيرين إرهابيين متزامنين، الأول بنهج شارل ديغول، أسفر عن استشهاد عون شرطة بلدية وإصابة عون أمن آخر إلى جانب 3 مدنيين، أما التفجير الثاني فتم قبالة الباب الخلفي لإدارة الشرطة العدلية بالقرجاني وأسفر عن أربع إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف الأمنيين.

من جهتها كانت وزارة الدفاع الوطني قد أفادت في بلاغ لها بأن محطة الإرسال بجبل عُرباطة (ولاية قفصة) المؤمنة من قبل التشكيلات العسكرية، تعرضت فجر اليوم الخميس إلى الرمي من قبل مجموعة إرهابية، دون تسجيل أية أضرار بشرية أو مادية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING