الشارع المغاربي – قائد السبسي يمنح سفير أمريكا المُغادر وسام الجمهورية

قائد السبسي يمنح سفير أمريكا المُغادر وسام الجمهورية

11 يناير، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : منح رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي اليوم الجمعة 11 جانفي 2019، الصنف الأول من وسام الجمهورية للسفير الأمريكي بتونس المغادر دانيال روبنشتاين وقالت ان ذلك جاء ” تقديرا للجهود التي بذلها طيلة فترة عمله بتونس لدعم علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين”.

وأكدت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع “فايسبوك” أن الرئيس أبرز الأهمية التي توليها تونس لتطوير الشراكة الإستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية”، وانه ثمن “الدعم الأمريكي السياسي والاقتصادي المتميز والمستمر للبلاد”، وانه دعا “إلى مزيد الارتقاء بالتعاون المشترك في كافة المجالات بما يسهم في تحقيق التنمية والاستقرار لتونس وللمنطقة عموما”.

ونقل البلاغ عن السفير تشديده على “عمق روابط الصداقة العريقة بين البلدين وحرص الولايات المتحدة الأمريكية على مواصلة دعم التجربة الديمقراطية الرائدة في تونس والالتزام بالوقوف إلى جانبها في مواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية التي تواجهها” مثمنا “دورها المحوري في ضمان الاستقرار في المنطقة عموما”.

يذكر أن مجلس الشيوخ الأمريكي كان قد صوّت يوم الأربعاء 2 جانفي 2019 على تعيين الدبلوماسي دونالد أرمين بلوم سفيرا فوق العادة ومفوضا للولايات المتحدة الأمريكية لدى الجمهورية التونسية خلفا لدانييل روبنشتاين الذي عُين بهذا المنصب منذ 22 أكتوبر 2015.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING